الكويت تشارك في المؤتمر الخليجي الأول للتوحد في عمان

الكويت تشارك في المؤتمر الخليجي الأول للتوحد في عمان

شاركت الكويت في المؤتمر الخليجي الأول للتوحد ـ الذي يعد الأول خليجيا ونحو أكثر من 2000 مشارك من داخل سلطنة عمان ومن دول الخليج العربي ومختلف دول العالم حيث يحاضر فيه نحو 60 محاضرا من داخل السلطنة وخبراء من منطقة الخليج العربي، إضافة إلى مجموعة من الخبراء الدوليين المعروفين عالميا في مجال التوحد.

ويستهدف المؤتمر مشاركة الأفراد المصابين باضطراب طيف التوحد، وأسرهم وعائلاتهم، كما يستهدف مشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة والأكاديميين والطلاب والكوادر الطبية والاخصائيين الصحيين.

وقد شارك وفد من من نادي الطموح الكويتي الرياضي في حضور الجلسات ضم كلا من رئيسة مجلس الإدارة رحاب بورسلي، ونائبة رئيسة مجلس الإدارة هدي الخالدي، وأمينة الصندوق هناء الزواوي.

وقد أوصى المؤتمر الخليجي الأول لاضطراب طيف التوحد في ختام أعماله بضرورة وضع سياسة خليجية متكاملة لاضطراب طيف التوحد والاضطرابات النمائية الأخرى، كما دعا المؤتمر إلى تطوير الاستراتيجيات الحالية المحلية والخليجية المتعلقة باضطراب طيف التوحد، وتعزيز قدرات المعنيين للتعامل مع اضطراب طيف التوحد من خلال التدريب المبني على أسس علمية وعملية، والاستعانة بالخبراء الدوليين في هذا المجال.

The post الكويت تشارك في المؤتمر الخليجي الأول للتوحد في عمان appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/38QIbLC

Post a Comment

0 Comments