recent
أخبار ساخنة

سيدات أعمال الامارات ومصر يطلعان على أحدث الآليات في صناعة هياكل الطائرات بأييد نسائية

سيدات أعمال الامارات ومصر يطلعان على أحدث الآليات في صناعة هياكل الطائرات بأييد نسائية

قام وفد مجلسي سيدات اعمال الامارات والمجلس الاقتصادي لسيدات اعمال بجمهورية مصر العربية الذي يزور الدولة مؤخرا بزيارة لشركة ستراتا للتصنيع، التابعة لشركة مبادلة للتنمية والمتخصصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، وقد أتاحت الزيارة لسيدات الاعمال فرصة الإطلاع عن كثب على أحدث الآليات والممارسات المتطورة في صناعة وتركيب الأجزاء المصنعة التي تدخل في صناعة هياكل الطائرات، إلى جانب أهم إنجازات ستراتا في تصنيع تلك الهياكل، وتطبيق أعلى معايير السلامة والجودة والابتكار في صناعة أجزاء هياكل الطائرات الكبرى الرائدة عالمياً، مثل إيرباص وبوينج، وعلى أحدث استراتيجيات القيادة وأفضل الممارسات المتّبعة في المجال القيادي.
وتعد هذه الزيارة فرصةً لصاحبات الاعمال للتواصل المباشر وتبادل المعرفة مع كبار المسؤولين في الشركة والاطّلاع على الإنجازات والجهود الحثيثة التي تقوم بها الشركة في دعم الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030 الهادفة إلى بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة والابتكار لترسيخ مكانة دولة الامارات العربية وإمارة أبوظبي كمركز عالمي لقطاع صناعة الطيران. وتم خلال الزيارة تسليط الضوء على أهمية تطبيق أعلى معايير السلامة والجودة والابتكار في صناعة أجزاء هياكل الطائرات لكبرى شركات تصنيع الطائرات الرائدة على مستوى العالم من مثل إيرباص وبوينج . كما اطّلع الوفد على النهج التي تتّبعها ستراتالتنمية رأس المال البشري النسوي في صناعة الطيران، وبلغت نسبة التوطين في شركة ستراتا51%، وتبلغ حصة الإناث 86% من إجمالي الكوادر الوطنية.
وأعربت سيدات الاعمال الزائرات للمصنع عن اعتزاهن بالادارة النسوية العربية في صناعة هياكل الظائرة موضحات بأن زيارتهن إلى مقر الشركة محطةً تدريبيةً هامةً للتعرّف إلى أهم عمليات وإنجازات ستراتا المشرّفة التي تتمثّل أهمّها في تبنّي أحدث التكنولوجيا الذكية وتوظيف الحلول التصنيعية المتطوّرة لضمان أقصى درجات الكفاءة والسهولة والسرعة في العمليات التشغيلية.
وأشادت ، ريد حمد الظاهري النائب الاول لرئيس مجلس ادارة مجلس سيدات أعمال الامارات ، بالبرامج وتقنيات الذكاء الإصطناعي التي تستخدمها ستراتا في عمليات تصنيع هياكل الطائرات بكوادر نسائية تتعدي نسبة الـ 86 %. و أعربت عن سعادتها بوجود نموذج نسائي إماراتي لديه مستوي عالي من الاداء و الرغبة في التفوق في القطاعات المبتكرة.
كما أوضحت ، ريم صيام رئيس وفد المجلس الاقتصادي لسيدات أعمال مصر ، بأن هذه الزيارة جاء تنظيمها في إطار الحرص على إطلاع رائدات الأعمال على المهن المستدامة المتاحة أمامهن واللازمة للمساهمة في بناء إقتصاد عربي قائم على أساس المعرفة و الإبتكار و التنويع الإقتصادي .
كما اشادت يسرى اليافعي عضو مجلس ادارة مجلس سيدات اعمال الامارات ، بسياسة ستراتا في تمكين الشباب خاصة المرأة و تشجيعه علي الإبتكار موضحة بان هذا المصنع هو مفخرة لقدرات المرأة العربية بصفة عامة و الاماراتية بصفة خاصة
و اعربت دعاء قنديل عن زيارتها قائلة ستراتا هو مفخرة لقدرات المراة العربية بصفة عامة و الاماراتية بصفة خاصة ونتمنى ان تنتقل التجربة الي مصر وان يتم فتح الافق للمراة المصرية والاتاحة لها بالعمل في مثل هذة الصناعة و الذي يعد من اولويات اهتمام السيد الرئيس بالمراة.

The post سيدات أعمال الامارات ومصر يطلعان على أحدث الآليات في صناعة هياكل الطائرات بأييد نسائية appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/36y1Xd7
google-playkhamsatmostaqltradent