وزيرة المالية: دخول النساء المهاجرات لسوق العمل يعزز من بناء السويد

وزيرة المالية: دخول النساء المهاجرات لسوق العمل يعزز من بناء السويد

قالت وزيرة المالية السويدية ماجدلينا أندرشون إن دخول المزيد من النساء المهاجرات في سوق العمل أمر ضروري ويساهم في تعزيز بناء السويد.
وأضافت في مقال نشرته على صفحتها في الفيسبوك، أنه “يوجد بالسويد أعلى نسبة من السكان البالغين العاملين الذين يعيشون في الاتحاد الأوروبي، لكن إحدى المشكلات هي أن النساء المولودات في الخارج يتخلفن عن الركب. نسبة النساء العاملات المولودات في الخارج هي نفسها تقريبا بالنسبة لجميع النساء في الاتحاد الأوروبي.
من المنظور السويدي هذا الرقم منخفض جدًا، لذلك قامت الحكومة بثلاث خطوات لجعل المزيد من النساء المولودات في الخارج يدخلن سوق العمل في السويد:
وهذه الخطوات هي:
1-إلغاء منحة حضانة الأطفال vårdnadsbidrag من قبل حكومة لوفين منذ عام 2016 “حيث كانت تلك المنحة تعطي للوالدين إمكانية البقاء في المنزل لرعاية الاطفال من سن 1-3” إذ رأت الحكومة أن تلك المنحة تعيق المساواة بين الرجال و النساء لأنها تمنح النساء أموالاً ضريبية للبقاء في المنزل ورعاية الأطفال الذين يجب أن يلتحقوا أصلاً بصفوف الروضة، بدلاً من أن تعمل تلك النساء وتدفع الضرائب.
وأشارت الوزيرة إلى توفير المزيد من أماكن التدريب وخلق فرصة الدراسة المكثفة وفرص العمل المدفوعة من قبل مكتب العمل “extratjänster ” حتى تتمكن النساء الوافدات حديثاً من دخول سوق العمل السويدي.
2-بذلت الحكومة أقصى جهدها ليتعلم الوافدون الجدد اللغة السويدية في أقرب وقت ممكن، حيث وفرت دورات تعليم اللغة السويدية حتى عندما يكون المرء في إجازة الوالدين föräldraledig ووضع شرط البدء في تعلم اللغة السويدية من اليوم الأول لقدوم المرء للسويد.
ووفقاً لوزيرة المالية “أن تعيل المرأة نفسها من عرق جبينها أمر أساسي في السويد، لأن المساواة من أهم القيم في المجتمع السويدي، ويجب أن تكون جميع النساء المولودات في الخارج قادرة على اتباع نفس المسيرة نحو الحرية وتقرير المصير التي بدأت بها النساء في السويد في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن العشرين .
واختتمت الوزيرة مقالها بالقول: إنها سياسة اقتصادية ذكية للغاية أن تتمكن السويد من جعل النساء المولودات في الخارج قادرات على العمل بنفس القدر الذي تعمل به النساء السويديات، حيث أن إجمالي الناتج المحلي للسويد سيزيد، وستنخفض البطالة ، وستتعزز خزينة الدولة بنحو 40 مليار كرون سويدي كل عام!

The post وزيرة المالية: دخول النساء المهاجرات لسوق العمل يعزز من بناء السويد appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2Rdooi9

Post a Comment

0 Comments