الامارات.. “بادري لريادة الأعمال الاجتماعية” يطور مهارات 16 رائدة أعمال لتأسيس مشاريع ناجحة

الامارات.. “بادري لريادة الأعمال الاجتماعية” يطور مهارات 16 رائدة أعمال لتأسيس مشاريع ناجحة

احتفلت أكاديمية “بادري للمعرفة وبناء القدرات” الذراع التعليمية لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بتخريج 16 سيدة من رائدات الأعمال الإماراتيات والمقيمات في الدولة من برنامج “بادري لريادة الأعمال الاجتماعية” بعد أن قدمت كلّ منهن أفكاراً طموحةً لتأسيس مشاريع تجارية تجمع بين الجدوى الاقتصادية والقيمة الاجتماعية.

وكانت الخريجات قد خضعن لمجموعة من الدورات التدريبية المكثفة التي استمرت على مدى 10 أشهر في إطار الدورة الثانية من البرنامج الذي تنظمه الأكاديمية بالتعاون مع كلية ريادة الأعمال الاجتماعية في العاصمة البريطانية لندن بهدف ترسيخ رؤية دولة الإمارات في تمكين رائدات الأعمال وتزويدهنّ بالأدوات والخبرات الدولية اللازمة لتأسيس شركات ومشاريع اجتماعية ناجحة.

وقدمت المشاركات الـ 16 خلال الحفل مشاريعهنّ التجارية إلى الحضور كما تم عرض فيديو عن الرحلة التعليمية التي قدمها البرنامج للخريجات في مرحلة التدريب العملي.

وفي كلمة لها خلال الحفل الذي أقيم في المكتب التنفيذي لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة ..قالت ريم بن كرم مدير المؤسسة من خلال تحدي الوضع الاجتماعي الراهن والدخول إلى عالم ريادة الأعمال الاجتماعية كمهنة تبدأ رحلة الخريجات نحو السعي وراء شغفهنّ بتأسيس مشاريع تجارية ذات أثر إيجابي من خلال ما وفره البرنامج من خبرات غنية تعرّفن عليها عن كثب في فروع كلية ريادة الأعمال الاجتماعية بالمملكة المتحدة والهند.

وأضافت أن المشاريع المتميّزة التي قدّمتها الخريجات تمثل مساهمةً قيمةً في دعم الاقتصاد والمجتمع وتعزيز جهود المؤسسة وأكاديمية بادري التي تمضي وفق رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي الرامية إلى تعزيز التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة في الدولة والمنطقة.

وأكدت مريم الشيخ مديرة العضوية والخدمات في مجلس سيدات أعمال الشارقة استعداد المجلس لتقديم الدعم الاقتصادي لرائدات الأعمال وعرض منتجاتهن وخدمة أسواقٍ جديدة في المنطقة .. لافتة الى التزامهم بفتح الأبواب أمام صاحبات المشاريع اللواتي يتسمن بالوضوح والتركيز على العمل ويُردن إحداث تغييرٍ حقيقي.

وقال أليستير فيليبس ديفيز المدير التنفيذي لكلية ريادة الأعمال الاجتماعية إنه لأمرٌ رائع أن نرى نساءً رائداتٍ للمستقبل يقدنَ حركة المؤسسات الاجتماعية في دولة الإمارات وإنه يسرّنا أن نراهُنَّ سعيداتٍ بهذه الشراكة متطلّعين إلى أقصى استفادةٍ منها.

وأعربت الدكتورة منى آل علي مديرة البرنامج عن شكرها لمؤسسة نماء لإيمانها بقدرات المرأة ودورها باعتبارها عضواً مؤثراً لا غنى عنه كما شكرت الكلية على برنامجها ونهجها التعليمي القائم على العمل والمشاركة وعلى جهودها من أجل بناء قدرات رائدات الأعمال اللواتي يتمتعن بالقدرة على تغيير حياة ملايين الأشخاص نحو الأفضل.

The post الامارات.. “بادري لريادة الأعمال الاجتماعية” يطور مهارات 16 رائدة أعمال لتأسيس مشاريع ناجحة appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2uJQ3jg

Post a Comment

0 Comments