منتدى إسينس للاقتصاد الأسود العالمي الأول على نطاق دولي ينعقد في أكرا خلال مهرجان إسينس فول سيركل


منتدى إسينس للاقتصاد الأسود العالمي الأول على نطاق دولي ينعقد في أكرا خلال مهرجان إسينس فول سيركل 



-احتفاءً بـ’عام العودة‘ في غانا، سيركز المنتدى والمهرجان على التعاون الاقتصادي والملكية الثقافية والتبادل بين المجتمعات السوداء حول العالم-

-يتوفر عدد محدود من البطاقات-

نيويورك- (بزنيس واير/"ايتوس واير"): سيقام منتدى "إسينس" للاقتصاد الأسود العالمي، وهو الأول على نطاق دولي، في أكرا في غانا، وذلك خلال حدث مهرجان "إسينس فول سيركل" الممتد لثمانية أيام. وسينعقد منتدى إسينس للاقتصاد الأسود العالمي: أفريقيا في فندق موفينبيك في 31 ديسمبر، وتتمثل مهمته في إنشاء فرص جديدة للتنمية الاقتصادية والتبادل الثقافي، فضلاً عن الطريقة التي يمكن من خلالها للقطاع  الخاص أن يساعد في دفع هذه التنمية بشكل مستدام ويحول المجتمعات الأفريقية في هذه القارة وفي دول المهجر. وسيقوم المنتدى، الذي يعتبر محوراً لأنشطة مهرجان "إسينس فول سيركل" الذي يمتد على مدى أسبوع كامل، بدعوة رواد الأعمال، والمسؤولين التنفيذيين، والفنانين، والمؤثرين، والمسؤولين الحكوميين لوضع جدول أعمال يدفع التعاون الاقتصادي والثقافي بين المجتمعات السوداء على مستوى العالم. وسيعقد منتدى "إسينس" للاقتصاد الأسود العالمي: أفريقيا شراكات مع دول أفريقية إضافية لتعزيز هذه المهمة، وسيتم عما قريب الإعلان عن المدن التي ستشارك لاحقاً. 

هذا ويقام مهرجان "إسينس فول سيركل" من 27 ديسمبر 2019 ولغاية 3 يناير 2020 وسيحتفي بعام العودة ويكرّم التراث المشترك ويحتفل بالأسلاف والثقافة والإنجازات الافريقية. وسيجمع الحدث أكثر من 200 شخص من الجهات المؤثرة والمدراء التنفيذيين للأعمال من الولايات المتحدة ودول المهجر مع القادة والمجتمعات الغانية والإقليمية من خلال استكشاف ثقافي للتاريخ والمأكولات والموسيقى والموضة والحياة الليلية والتجارة وأكثر من ذلك. وكانت مبادرات التعاون المحلية عنصراً رئيسياً في المساعدة على تنظيم تجربة مهرجان "إسينس فول سيركل"، مع الشركات والعلامات التجارية الغانية مثل "جيراف آند كو"، و"جولد كوست"، "بي بي إن زد"، و"كولاج آند جليتز"، و"سانكوفا تشيبس"، و"آر آند آر لاكجوري"، و"دانك"، ومؤسسة "جوسلين دوماس"، و"ستوديو أونلاين"، و"بيست إيه إم"، و"لينكن سوليوشنز"، و"إنوش باي ديزاين" وغيرها. 

وبالإضافة إلى منتدى الاقتصاد الأسود العالمي من إسينس: أفريقيا، سيشمل أسبوع أنشطة التفاعل التجارب الثقافية والتراثية في كيب كوست، وكوماسي، وأدا، وجولات في مدينة أكرا ، وأحداثاً محلية تشمل كأس بولو الشاطئي، و"أفروشيلا"، واحتفالات ليلة رأس السنة ويوماً للخدمة والتبادل في أكرا في 2 يناير وسيشمل مبادرات  للمتطوعين وكذلك دورات متقدمة في مجال ريادة الأعمال والصناعة الإبداعية. تتوافر الحزم والتذاكر لحضور منتدى "إسينس" للاقتصاد الأسود العالمي : أفريقيا والأنشطة الاجتماعية المختلفة، بما في ذلك احتفالات ليلة رأس السنة عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.essencefullcirclefestival.wrstbnd.com.


ويعتبر مهرجان "إسينس فول سيركل" مشروعاً مشتركاً بين شركة "فول سيركل فيستيفال" المحدودة- التي أسسها بوريس كودجو، وبوزوما سانت جون، وباتريك كودجو، وجميعهم من أصول غانية، ونيكول أري باركير- بالشراكة مع "إسينس فينتشورز"، وهي شركة تكنولوجيا استهلاكية مستقلة – أسّسها ريشيليو دينيسر، رائد الأعمال والمستثمر والمبتكر الليبيري في مجال التأثير الاجتماعي - تقوم بدمج المحتوى والمجتمع والتجارة وهي الشركة الأم لشركة "إسينس كومونيكيشنز". أقيم مهرجان "فول سيركل" الافتتاحي في ديسمبر 2018 وجمع أكثر من 100 ضيف جاؤوا إلى أكرا للمشاركة الثقافية وإعادة الصلة مع الأسلاف، مما أدى إلى توليد أثر اقتصادي يقدر بأكثر من 70 مليون دولار صبت في عائدات السياحة في غانا. وفي إطار الشراكة المشكّلة حديثاً، يركز مهرجان "إسينس فول سيركل" على مهمة مؤلفة من ثلاثة أجزاء: (1) دعم الملكية الثقافية والتعاون الاقتصادي بين الأفارقة في القارة والمنحدرين من أصل أفريقي في المهجر؛ (2) ربط مجتمعات العرق الأسود في جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار والأهداف المشتركة التي تؤدي إلى توليد الدخل من الثقافة وإعادة الاستثمار في المجتمع؛ و (3) تيسير التعرف على الأمم الأفريقية واكتشافها على نطاق العالم بوصفها مراكز تراثية وروحية وثقافية وتجارية.

قالوا عن مهرجان "إسينس فول سيركل"

فخامة السيد نانا أكوفو أدو، رئيس غانا: "تقر هذه الشراكة بدور غانا كمنارة للأشخاص المنحدرين من أصل أفريقي في عام العودة هذا. يعتبر عام العودة- غانا 2019، جهداً واعياً لتعزيز تراثنا الأفريقي الجامع. وعملت هيئة السياحة على مدار العام مع عدة منظمات شريكة للترحيب بأشقائنا وشقيقاتنا في المهجر. ويعد مهرجان "إسينس فول سيركل" إضافة مرحباً بها إلى الأنشطة ونأمل أن يصبح واحداً من علامات العام الذي يحتفي بصمود أفريقيا".

ريشيليو دينيس، مؤسس ورئيس "إسينس فينتشورز": "كشخص ولد وترعرع في غرب أفريقيا وأمضى مرحلة الرشد في الولايات المتحدة، فلا شيء يبعث على الفرح أكثر من نسج شراكات مع هدف متجذر في سمو والتزام شعوب القارة الافريقية وأفارقة المهجر. قضيت انا وعائلتي ثلاثة عقود في بناء شركة عالمية متخصصة في مجال التجميل ونموذج أعمال يمكّن، من بين أمور أخرى، النساء اللواتي يصنعن زبدة الشيا في شمال غانا- وهن تماماً مثل جدتي. نعتقد بأن الدمج الاقتصادي هو حق من حقوق الإنسان، لذلك يسرنا أن نقدم منتدى "إسينس" الأول للاقتصاد الأسود العالمي: أفريقيا إلى مهرجان "إسينس فول سيركل". ويتمثل هدفنا المستمر في أن نصبح عوامل تساهم في تحفيز وربط التمكين الاقتصادي والنمو طويل الأمد وخلق فرص العمل متعدد القطاعات في المجتمعات السوداء على مستوى العالم من خلال زيادة المشاركة والابتكار وريادة الأعمال والاستثمار".

ميشيل إيبانكس، الرئيس التنفيذي لشركة "إسينس كويونيكيشنز": "في إطار تعزيز مهمتنا المتمثلة في خدمة النساء صاحبات البشرة السوداء بعمق في جميع أنحاء العالم، تتشرف ’إسينس‘ بتلبية الدعوة لـ ’العودة‘ من خلال إنشاء مهرجان ’إسينس فول سيركل‘ ومنتدى ’إسينس‘ الأول للاقتصاد الأسود العالمي: أفريقيا، بدءاً من غانا ومن ثم الانتشار في مختلف أنحاء القارة. ونشعر بالامتنان لكوننا  قادرين على استخدام قوة منصاتنا وشبكاتنا للتأثير بشكل إيجابي على الروايات حول أفريقيا، وكذلك التأثير إيجاباً على سكان أفريقيا والمنتشرين في المهجر من خلال التبادل الثقافي والاقتصادي. وإننا سعداء بالاحتفال بعام العودة وأصولنا وثقافتنا وإنجازاتنا الأفريقية في دولة غانا النابضة بالحياة، في حين نجدد الاتصال فيما بيننا ومع تراثنا، ونتشارك تجارب جديدة ونشارك في خلق فرص مجدية من أجل المستقبل".

بوريس كودجو، المشارك في تأسيس "فول سيركل فيستيفال" المحدودة: "إنه من المهم جداً أن نتمكن، كمتحدرين من أصول أفريقية، من أن نرى ونشعر بجمال القارة وعظمة شعبنا. وليس هناك تجربة تكفل مزيداً من التحوّل والتمكين أكثر من الاحتفال بعام العودة وتاريخه الممتد لـ 400 عاما،ً ونحن في غانا نعيد التواصل مع تراثتا الثقافي ونحتفل بأسلافنا ونشارك في صنع مستقبلنا مع أشقائنا وشقيقاتنا في القارة. وآمل أن تقوم شراكة ’إسينس فول سيركل‘ في النهاية بتشجيع المزيد من الناس على زيارة الدول في جميع أنحاء أفريقيا، وكذلك أن تكون مثالاً للتأثير الذي يمكن تحقيقه عندما ننضم إلى روح الهدف الجماعي والتقدم".

وتشمل قائمة شركاء مهرجان "إسينس فول سيركل" كلاً من "شيا مويستشور" و"مايكروسوفت" ومنظمة الحفظ الدولية ومكتب شؤون المقيمين في المهجر.

لمحة حول "إسينس فينتشورز"

تعتبر "إسينس فينتشورز" شركة تكنولوجيا استهلاكية مستقلة ومملوكة لذوي البشرة السوداء تقوم بدمج المحتوى والمجتمع والتجارة لتلبية الاحتياجات الثقافية المتغيرة والأخرى المتعلقة بأسلوب الحياة للناس الملونين. بدأت الشركة عملها في عام 2017 ويترأسها ريشيليو دينيسر، مؤسسها ورائد الأعمال والمستثمر والمبتكر في مجال التأثير الاجتماعي.

لمحة حول شركة "إسينس كومونيكيشنز"

تعتبر "إسينس كومونيكيشنز" الشركة الإعلامية الأولى التي خصصت جهودها للنساء صاحبات البشرة السوداء وتلهم جمهوراً عالمياً يضم حوالي 25 مليون شخصاً من خلال رواية متنوعة للقصص والمحتوى الأصلي الغامر. ومن خلال حضور متعدد المنصات في مجال النشر، والتجربة، والبث عبر الإنترنت، تضم "إسينس" مجلتها الخاصة والمنصات الرقمية ومنصات الفيديو والمنصات الاجتماعية وبرامج تلفزيونية خاصة وكتباً، بالإضافة إلى الأحداث المباشرة، بما في ذلك النساء صاحبات البشرة السوداء في مجال الموسيقى، والنساء صاحبات البشرة السوداء في هوليوود، و"ستريت ستايل"، ومهرجان "إسينس". وتجدر الإشارة إلى أن "إسينس كومونيكيشنز" مملوكة من قبل "إسينس فينتشورز".


*المصدر: "ايتوس واير"


Post a Comment

0 Comments