الدورة الحادية والثلاثون للجمعية العامة لمنظمة ايكروم تعقد في نهاية هذا الشهر في روما

الدورة الحادية والثلاثون للجمعية العامة لمنظمة ايكروم تعقد في نهاية هذا الشهر في روما
روما، إيطاليا 30-31 أكتوبر (تشرين الأول) 2019

الاجتماع يصادف الذكرى الستين لتأسيس منظمة ايكروم




17 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 ، روما، إيطاليا – تعقد الجمعية العامة للمركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية (إيكروم) دورتها الحادية والثلاثين في مدينة روما، إيطاليا، خلال الفترة من 30-31 أكتوبر ( تشرين الأول) 2019. سوف يركز هذا اللقاء، الذي يستمر على مدى يومين، حول القضايا ذات الصلة والمواضيع الأكثر أهمية التي تتعلق بتعزيز التراث الثقافي، كما يوفر منصة هامة لتحفيز الحوار حول النُهج المستدامة لحماية التراث الثقافي والطبيعي والحفاظ عليه في العالم.

تتزامن الدورة الحادية والثلاثين للجمعية العامة لمنظمة ايكروم هذا العام مع ذكرى مرور ستين عاماً على البدء بأنشطة المنظمة. بدأت ايكروم نشاطها بشكل رسمي في مدينة روما في الأول من مارس (آذار) من عام 1959. على مدى ستين عاماً، كانت منظمة ايكروم ولازالت تتمتع بعلاقات قوية مع جميع الدول الأعضاء، لا سيما مع البلد المضيف، إيطاليا، الذي يساهم بشكل كبير في ميزانيتها ويعمل كشريك علمي مؤسساتي طويل الأمد، يقدم الكثير من الدعم لمشاريع وأنشطة المنظمة منذ بداية عملها وحتى اليوم.

ستجتمع وفود الدول الأعضاء لمنظمة ايكروم، البالغ عددها 137 دولة، في هذا الحدث لمناقشة وتعزيز التوجهات الاستراتيجية وخطة العمل للمنظمة التي تتخذ من روما مقراً لها، وانتخاب مجلس إدارتها الجديد. سيكون الحدث أيضاً فرصة طيبة للترحيب بدولة كوستاريكا، التي انضمت حديثاً لقائمة الدول الأعضاء في منظمة ايكروم، ولمراجعة الأنشطة والمشروعات التي نفذتها برامج ايكروم المختلفة خلال عامين 2018-2019.

من المتوقع أن يقوم عدد من كبار المسؤولين في إيطاليا وممثلي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية وأعضاء السلك الدبلوماسي وعدد من الصحفيين ووكالات الأنباء بحضور حفل الافتتاح للدورة الحادية والثلاثين للجمعية العامة في تمام الساعة 9:00 صباحاً من يوم الأربعاء الموافق 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2019.

من ناحية أخرى، سوف تعقد جلسة نقاش مواضيعية حول "التخلص من آثار الاستعمار في مجال التراث الثقافي وتأثيراته على ممارسات الحفظ والإدارة" كجزء من نشاطات الدورة الحادية والثلاثين للجمعية العامة بتاريخ 31 أكتوبر (تشرين الأول) 2019. ستركز جلسة النقاش المواضيعية على التجارب ووجهات النظر لأربعة متحدثين رئيسيين من جامايكا، ونيوزيلندا، وكندا، وجنوب إفريقيا حول الموضوع نفسه، وستتبعها حلقة نقاش وأخيراً جلسة مفتوحة.

كما سيتم بهذه المناسبة ايضاً تنظيم حفل توزيع جائزة إيكروم التي تُمنح للأفراد الذين ساهموا بشكل كبير في تطوير إيكروم، أو الذين لديهم جدارة خاصة في مجال صون وحماية وترميم التراث الثقافي.


يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول منظمة ايكروم وأنشطتها على الموقع الالكتروني:

https://www.iccrom.org/

الموقع متاح بعدة لغات (الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والعربية).

سيتم نشر الأخبار والتحديثات عن الجمعية العامة الحادية والثلاثين على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، انستغرام ولينكد ان بشكل فوري.

فيما يلي روابط وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمنظمة ايكروم:

Facebook: https://www.facebook.com/iccrom/
Twitter: https://twitter.com/ICCROM
Instagram: https://www.instagram.com/iccrom_official/
Linked In: https://www.linkedin.com/company/iccrom
YouTube: https://www.youtube.com/user/ICCROM07

هاشتاج خاص بالدورة الحادية والثلاثين للجمعية العامة لايكروم #ICCROMGA31

Post a Comment

0 Comments