recent
أخبار ساخنة

أكثر من 2500 زائر يحضرون "المهرجان الصحي المجاني الضخم " الذي نظمته مستشفى ثومبي الجامعي في عجمان

أكثر من 2500 زائر يحضرون "المهرجان الصحي المجاني الضخم " الذي نظمته مستشفى ثومبي الجامعي في عجمان





حضر أكثر من 2500 شخص من أكثر من 40 جنسية المهرجان صحي الضخم والحملة الطبية المجانية " الذي نظمته مستشفى ثومبي الجامعي في عجمان ، أكبر مستشفى أكاديمي خاص في المنطقة ، وذلك يوم الجمعة ، 18 أكتوبر 2019.
قام الدكتور محي الدين ثومبي  ، الرئيس المؤسس لمجموعة ثومبي ، بافتتاح المهرجان  رسميًا بحضور السيد أكبر محي الدين ثومبي - نائب الرئيس لقطاع الرعاية الصحية بمجموعة ثومبي ، والدكتور محمد فيصل برويز - الرئيس التنفيذي للعمليات لمستشفى ثومبي الجامعي وأعضاء آخرين من الفريق الإداري لمجموعة ثومبي.
بدأ البرنامج بجلسة يوجا مدتها ساعة أدارتها  مؤسسة " آرت أوف ليفنج". أقيمت بعدها الحملة الطبية المجانية ابتداء  من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً حيث شملت الحملة  جميع المستشفيات الثلاثة الموجودة في مدينة ثومبي الطبية " ثومبي ميديسيتي" وهم مستشفى ثومبي الجامعي ومستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ومستشفى ثومبي للأسنان.
وقد استفاد الزائرون من الاستشارات الطبية المجانية في جميع التخصصات ، بالإضافة إلى الأدوية المجانية والفحوصات التشخيصية والمخبرية المخفضة. كما كانت فحوصات تخطيط القلب والأشعة فوق الصوتية مجاناً للأشخاص  المحولين  من قبل الأطباء المتخصصين لإجراء هذه الفحوصات.
وتعليقًا على هذا  المهرجان الصحي الضخم والحملة الطبية المجانية ، فقد قال الدكتور محي الدين ثومبي : "تقوم مجموعة ثومبي  بشكل دوري بإجراء معسكرات صحية مجانية لتعم الفائدة على الجمهور ، حيث نعتقد أنه من المهم تعزيز الوعي الصحي بين مختلف فئات المجتمع و الوصول إلى رعاية صحية عالية الجودة ، خاصة في ضوء انتشار أمراض نمط الحياة السريع والتوتر الذي يؤثر على صحة الأفراد. وتنظيمنا لهذا الحدث  كجزء من أنشطة المسؤولية المجتمعية لدينا ، يهدف إلى تشجيع الناس على تبني أنماط حياة صحية ، وفي الوقت نفسه مساعدتهم في الاكتشاف المبكر للمشاكل الصحية والتعامل معها بفاعلية ،وذلك  بمساعدة أطبائنا المختصين والمرافق والخدمات المتقدمة التي نوفرها ".
شهدت البرامج الترفيهية والمسابقات التي أجريت كجزء من هذا الحدث مشاركة الأسر بأعداد كبيرة. حيث شاركت النساء والأطفال بنشاط في المسابقات والبرامج مثل تنسيق الزهور والحناء والرسم على الوجه والبرنامج الموسيقي والبرامج الثقافية والفقرة السحرية. كما اجتذبت جلسات التوعية الصحية لأطباء الأطفال في المستشفى عدد كبير من الأسر.
وقد حضر هذا الحدث أيضًا العديد من ممثلي الشركات وقادة النقابات وما إلى ذلك ، والذين حرص بعضهم على مناقشة إمكانية التواصل مع مستشفى ثومبي الجامعي لصالح أعضائهم.
وقد قال السيد أكبر محي الدين ثومبي "أنه تم تنظيم هذا الحدث للترحيب بالجمهور لتجربة أحدث تكنولوجيا الرعاية الصحية ومختصي الرعاية الصحية في المستشفى. ، فلدى المستشفى العديد من الأقسام الفريدة مثل وحدة الرعاية الطويلة الأمد ، ومرافق السياحة العلاجية ، والحديقة العلاجية والرعاية الثلاثية / الرباعية ، وكذلك تخصصات جراحة الأعصاب. مع وجود 350 سريراً وأكثر من 100 عيادة استشارية ، فإن المستشفى هو بالفعل مرفق فريد من نوعه للرعاية الصحية في المنطقة ".
كما قال الدكتور محمد فيصل برويز "إن المستشفى ملتزم بتلبية جميع احتياجات الرعاية الصحية للمرضى والأسر. " ويتم قبول جميع بطاقات التأمين الرئيسية في مستشفثومبي الجامعي . واستمرارًا للحملة  الصحية المجانية ، فقد قررت إدارة مستشفى ثومبي الجامعي  تمديد توفير  الاستشارات الطبية  المجانية ، وفحوصات  المختبر  والفحوصات التشخيصية  وغيرها من الخدمات حتى 31 أكتوبر 2019"

google-playkhamsatmostaqltradent