ايرباص تطرح حلّ دابات للتجوال الهجين للانتقال السلس بين الشبكات خلال جيتكس 2019

ايرباص تطرح حلّ دابات للتجوال الهجين للانتقال السلس بين الشبكات خلال جيتكس 2019



دبي، الإمارات العربية المتحدة- في 7  أكتوبر 2019: أعلنت ’ايرباص‘ اليوم عن طرحها  ’دابات للتجوال الهجين‘،أحدث حلولها المدمجة بين قوة الاتصالات الآمنة والتكنولوجيا الابتكارية والذي يجمع بين مزايا محطة ’تاكتيلون دابات‘ الهجينة وتطبيق ’تاكتيلون آغنت 800‘ من ’ايرباص‘، وذلك خلال فعاليات دورة هذا العام من معرض ’جيتكس‘، حيث تسجل هذه التقنية ظهورها الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويمتاز الحل الجديد بسهولة استخدامه في العمليات اليومية، لا سيّما في ظل استفادته من تقنية الانتقال السلس بين الشبكات، الأمر الذي يضمن أمن العمليات والمرونة العالية للشبكات.

وتجمع محطة ’تاكتيلون دابات‘ الهجينة من ’ايرباص‘ بين اتصالات شبكتي’تيترا‘ والـ" إل تي إي"  (LTE) في محطة واحدة فريدة من نوعها. وبالتالي، يستطيع المستخدمون أداء مهامهم اليومية دون أن ترتبط قدرتهم على الاتصال بتوفر تغطية شبكات ’تيترا‘ فحسب. ويُعتبر ’تاكتيلون آغنت 800‘ تطبيقاً مخصصاً للأجهزة الذكية مثل ’تاكتيلون دابات‘، حيث يُتيح استخدام مزايا مثل "الضغط للتحدث" وإشعارات الحالة ونقل البيانات والرسائل النصية وإرسال الصور واتصالات الطوارئ على أجهزة ’تاكتيلون دابات‘. وعلاوةً على ذلك، يوفر الحل خاصية إجراء المكالمات الجماعية سواءً مع الأجهزة الأخرى أو غرفة التحكم.

يجدر بالذكر أنّ حلّ ’دابات للتجوال الهجين‘ يعزز تغطية شبكات ’تيترا‘ اللاسلكية من خلال الانتقال إلى شبكات الـ" إل تي إي" بواسطة تطبيق ’تاكتيلون آغنت 800‘ المثبت على الجهاز. ويُتيح هذا إمكانية الانتقال السلس بين الشبكات على نحو يدعم العمليات الخاصة بالسلامة العامة  ويعزز من مزايا الاتصالات الهجينة. ويتميز الحل بأعلى درجات الأمن نظراً لمستويات الحماية العالية التي يحققها في عمليات نقل البيانات، والتي يعود الفضل فيها إلى تخصيص شبكة خاصة افتراضية (VPN) لكلّ من العملاء. وفي حالات ضعف التغطية، يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزة الانتقال الفوري بين شبكات ’تيترا‘ وشبكات الـ" إل تي إي" للحفاظ على استمرارية عملياتهم ذات الأهمية البالغة بالنسبة للمهام والأعمال.

وبالإضافة إلى سهولة الانتقال بين شبكتي ’تيترا‘ والـ" إل تي إي"  العامة أو الخاصة المتمحورة حول السلامة العامة، يستطيع المستخدمون الاستفادة من المواصفات الرئيسية لجهاز ’تاكتيلون دابات‘، كالمكالمات الصوتية الفردية وإرسال الرسائل وتقارير الحالة والاتصالات والرسائل الجماعية ومكالمات الطوارئ.

نبذة عن "إيرباص":
"إيرباص" هي إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير حلول الطيران والفضاء والخدمات ذات الصلة. وحققت الشركة خلال العام 2018 عوائد بلغت 64 مليار يورو، كما بلغ تعداد قواها العاملة حوالي 134.000 موظف. وتوفر "إيرباص" المجموعة الأكثر تكاملاً من طائرات الركاب. كما أنها تعد إحدى الشركات الأوروبية الرائدة في مجال صناعة الطائرات القتالية وطائرات التزويد بالوقود وطائرات النقل والمهام، بالإضافة إلى كونها إحدى مؤسسات الفضاء الأولى في العالم. أما في مجال طائرات الهيليكوبتر، فتوفر الشركة حلول الطائرات المدنية والعسكرية الأكثر كفاءة في هذا المجال في جميع أنحاء العالم.

نبذة عن "سكيور لاند كوميونيكيشنز" (www.securelandcommunicarions.com)
تقدم "سكيور لاند كوميونيكيشنز"، وحدة الأعمال التابعة لـ "إيرباص"، حلول الاتصالات المتطورة والحلول التعاونية لجمع البيانات ومعالجتها ونشرها لقطاعات الأمن العام والدفاع والنقل والمرافق والصناعة. وتتضمن هذه الحلول، القائمة على تقنيات "تيترا" و"تيترابول" والحزمة العريضة، البنى التحتية والأجهزة والتطبيقات والخدمات المرافقة. تعتبر "سكيور لاند كوميونيكيشنز" شركة أوروبية رائدة ولاعب دولي رئيسي في قطاع الاتصالات اللاسلكية،فهي تمتلك عملاء  في أكثر من 80 دولة، كما تضم حوالي 1.150 موظف يعملون في 17 دولة حول العالم..

Post a Comment

0 Comments