تجنبي هذه الأخطاء للحفاظ على صحة بشرتك

تهتم الكثير من السيدات بصحة البشرة، وربما يقتنين مستحضرات باهظة الثمن للحفاض عليها، لكنهن قد يقعن في أخطاء تؤذيها دون الشعور بذلك. للحصول على بشرة مشرقة ونقية وصحية تجنبي الوقوع في هذه الأخطاء الشائعة.

عدم تطبيق مرطب بعد غسل الوجه

تتعرض البشرة إلى الجفاف بعد الغسيل مباشرة، لأن شطفها بالماء سيخلصك من جميع الزيوت الطبيعية والضرورية للحفاظ على مرونة الجلد. لذلك أنت بحاجة سيدتي إلى تطبيق كريم مرطب خلال الخمس الدقائق الأولى بعد تجفيفها حتى تحافظ على بشرتك رطبة وناعمة.

فرك البشرة بقوة


من الضروري أن نقوم بتقشير بشرتنا مرة أو مرتين في الأسبوع، للتخلص من جميع الخلايا الميتة وجميع الشوائب التي تسد مسام الجلد، لكن تقوم الكثيرات بفرك بشرتهن بقوة مما يؤدي إلى إتلاف أنسجة الخلايا وقد تتعرض البشرة إلى التهابات غير مرغوب فيها.

تجنب التنظيف المزدوج

تتجنب الكثير من السيدات التنظيف المزدوج ( وهو عبارة عن استخدام زيت تطهير أو بلسم أو مياه Micellar لإزالة جميع مكياجك، ثم يستخدم منظف يعتمد على الماء لإزالة جميع الشوائب) في حين أنه من أفضل الطرق التي تساعد على تنظيف البشرة من الأعماق لإزالة جميع الأوساخ التي تسد المسام.

التقشير المفرط للوجه

خطوة ضرورية لكن يجب أن تكون أسبوعية وليست يومية،  حيث تقوم الكثيرات بهذه الخطوة بشكل خاطئ مما يؤدي إلى نتائج عكسية ووخيمة على جمال البشرة. يمكنك سيدتي اقتناء مقشر أو تجهيز وصفة منزلية بسيطة ستمكنك من إزالة جميع الشوائب التي تسد المسام بلطف وتجنبي الفرك القوي.

مصدر الخبر : https://ift.tt/2KXaoZt


شيماء

Post a Comment

0 Comments