فوائد بذور الكتان للشعر

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك قد بدأت تكشفين النقاب عن جزء هام من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا يزال أمامك طويل لفك رموز كل ما وهبنا وإياك الرحمان من خيرات لا تحصى، ومن أجل ذلك ندعوك إلى مواصلة الدرب معنا من خلال التعرف هذه المرة على تلك الفوائد المذهلة لبذور الكتان، وتحديدا مزاياها العديدة على الشعر، والتي اكتسبتها خاصةً بفضل تركيبتها الغنية بالمعادن والألياف والبروتين النباتي، إلى جانب العديد من العناصر الأخرى الغذائية الهامة. تابعي معنا ما تبقى من أسطر من هذا المقال واكتشفي كل ذلك عزيزتي!

بذور الكتان : كم هائل من الفوائد للشعر 

تعتبر بذور الكتان واحدةً من أفضل المصادر الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها في العناية بالشعر، وذلك لما ثبت لها من فوائد جمة على هذا الأخير، نذكر منها خاصةً :
  • مقاومة تساقط الشعر : 
تتميز بذور الكتان باحتوائها على نسبة هامة من الحمض الدهني أوميغا 3 المعروف بقدرته العالية على القضاء على مشكلة الالتهابات، ومن ضمنها  التهابات بصيلات الشعر، والتي غالبا ما تتسبب في تساقط هذا الأخير. وليس هذا كل شيء، إذ تعد هذه البذور أيضا مصدرا رائعا لمادة اللغنين (lignin) التي تعتبر خط الدفاع الأول ضد الكثير من الأمراض، كاضطرابات الجهاز الهضمي مثلا، وهو من المشكلات الصحية التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الشعر.
  • حل العديد من مشكلات الشعر وفروة الرأس : 
كشفت العديد من الدراسات أن تناول بذور الكتان بشكل منتظم من شأنه أن يساعد على الحد من الكثير من المشكلات المتعلقة بالشعر وبفروة الرأس؛ وذلك بفضل ثراء هذه البذور  بفيتامين هـ الغني بمضادات الأكسدة المعروفة بدورها الوقائي لمشكلات القشرة والأكزيما،  إلى جانب التصدي إلى معضلات الشيب المبكر وتقصف الشعر وتجعده، وأيضا قدرتها العالية على تعزيز الدورة الدموية وتحسين كفاءة الشعيرات الدموية في فروة الرأس.
  • تغذية الشعر : 
    تعد بذور الكتان واحدةً من أفضل المكونات الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر والمحافظة على صحته بكفاءة عالية؛ وذلك بفضل تركيبتها الغنية بالألياف (القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان) والعديد من العناصر الأخرى الهامة، على غرار :
الأحماض الدهنية  (أوميغا 3) :
تعمل الأحماض الدهنية على تغذية بصيلات وأطراف الشعر وتجعله أقل عرضةً للتلف، كما أنها تزيد من مرونته وتساعده على النمو الشعر بشكل صحي وقوي.
الثيامين :
وهو من الفيتامينات التي تساعد وبشكل كبير على الحد من التوترات والاضطرابات النفسية التي غالبا ما تكون تداعياتها سيئةً على الشعر.
المغنيسيوم :
يساعد هذا المعدن على الحد من الالتهابات التي تؤثر سلبا على نمو الشعر وتتسبب في تساقطه. 


مصدر الخبر : https://ift.tt/2XncEj1


سوسن

Post a Comment

0 Comments