دللي بشرتك هذا الصيف بكريمات العسل المنزلية

يعتبر العسل من أبرز العناصر المرطبة والمغذية التي تستخدم بشكل مكثف في عالم الجمال، لذلك اخترنا أن نقدم لك طريقة استخدامه لتحضير كريم مرطب ومغذي للجسم فتابعينا.

كريم زيت السمسم والعسل

المكونات:
20 ملعقة كبيرة زيت سمسم، 3 ملاعق صغيرة كريم أساس حسب نوع البشرة، صفار بيضة، ملعقة صغيرة ملح، ملعقة صغيرة بودرة الليسيثين، 4 ملاعق كبيرة خل التفاح، ملعقة صغيرة عسل أبيض وزيت عطري (اختياري).
طريقة التحضير :
خذي خمس كمية زيت السمسم واخلطيها مع صفار البيض، الملح والكريم المرطب حتى تحصلي على خليط لين، أضيفي بعد ذلك 4 ملاعق أُخرى من زيت السمسم والليسيثين واخلطي مرة أخرى.
أضيفي في خطوة أخرى خل التفاح، العسل، باقي كمية زيت السمسم وبضع قطرات من الزيت العطري، وقلبي مرة أخرى لمدة دقيقتين. ضعي الكريم النهائي في زجاجة نظيفة واحتفظي به في الثلاجة على أن تستخدميه بعد الاستحمام أو قبل النوم لترطيب بشرتك.

كريم العسل والحليب الليلى

المكونات:
ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض، 5 ملاعق كبيرة حليب، صفار بيضة، 10 ملاعق كبيرة كريم مرطب (حسب نوع البشرة)، قطرات من زيت المره.
طريقة التحضير :
قومي بتدفئة الحليب والعسل على نار هادئة لبعض الدقائق ثم أضيفي الكريم المرطب وزيت المر وصفار البيض وقلبي جيدا حتى تتجانس المكونات وتحصلي على قوام كريم. انقلي الكريم في زجاجة نظيفة ومحكمة الغلق وطبقي منه على بشرتك ليلا على أن تغسليه في اليوم الموالي. احتفظي بالزجاجة لمدة 6 أيام لا أكثر في الثلاجة.
 

مصدر الخبر : https://ift.tt/2lQdWRV


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments