أفضل أعشاب التخسيس السريع و إنقاص الوزن و إذابة الدهون

هل تعانين من زيادة في وزنك عزيزتي؟ أترغبين في التخلص من مشكلتك تلك بشكل سريع من أجل الاستمتاع بجسم رشيق ومثالي؟ ماذا أعددت لنفسك إذا من أجل بلوغ هذه الغاية في أقرب الآجال؟ تفكرين في إحدى الحميات الغذائية، أليس كذلك؟ طبعا تبدو الفكرة جيدةً، ولكن من واجبنا أن نعلمك أنها غير كافية للحصول على ما تطمحين إليه عزيزتي؛ إذ تؤكد جميع الدراسات على أن مجابهة مشكلة السمنة تتطلب الالتزام بمعادلة تتشابك فيها العديد من العناصر، نذكر منها بالأساس المواظبة على الأكل الصحي، وممارسة الرياضة، وتجنب التوترات العصبية قدر الإمكان، هذا إلى جانب التعويل على مختلف الأعشاب والتوابل التي ثبتت فعاليتها في التخسيس وحرق الدهون بشكل طبيعي عبر زيادة معدلات الأبيض ورفع حرارة الجسم. فهل لديك فكرة عن هذه الأعشاب والتوابل عزيزتي؟ إن كانت درايتك بهذا الأمر محدودةً، فإننا نضع بين يديك هذا المقال الهام الذي ستكتشفين من خلاله كل التفاصيل التي قد تحتاجين إليها حول أفضل أعشاب التخسيس السريع و إنقاص الوزن و إذابة الدهون. تابعينا إذا عزيزتي!

أفضل أعشاب التخسيس للتخلص من زيادة الوزن بشكل سريع .. تعرفي إليها الآن معنا! 

1. الكركم 
 أعشاب التخسيس
بالإضافة إلى دوره الفعال في معالجة حب الشباب والتصدي إلى العديد من المشكلات الصحية، على غرار الزهايمر والتهاب المفاصل وحتى السرطان، يعد الكركم واحدا من أفضل الأعشاب التي يمكن التعويل عليها في التخلص من السمنة وزيادة الوزن، وذلك بفضل قدرته العالية على تحسين عملية أكسدة الدهون، إلى جانب دوره الريادي في رفع درجة حرارة الجسم وبالتالي زيادة معدلات الأيض. وفي هذا الإطار، كانت إحدى الدرسات التي تم إجراؤها سنة 2009 بجامعة تافتس، قد توصلت إلى ذات النتائج وذلك بعد أن قام المشرفون عليها على تقديم وجبات عالية الدهون إلى مجموعتين من الفئران، بحيث خصت واحدة منهن (أي المجموعتين) بإضافة الكركم إلى مختلف وجباتها، وكانت النتيجة قدرة الفئران المنتمية لهذه المجموعة على خسارة الوزن بشكل أسرع من أولائك الذين ينتمون إلى المجموعه الثانيه.
وعن كيفية الحصول على مزايا الكركم للتخسيس، ندعوك عزيزتي إلى تحضير المشروب التالي :
المكونات اللازمة :
  • نصف بوصة من جذور الكركم.
  • عصير نصف ليمونة متوسطة الحجم.
  • كوب من الماء المغلى.
كيفية الإعداد :
1- قومي بسحق جذور الكركم (أو استخدامي مسحوق الكركم الجاهز).
2- أضيفي المسحوق إلى كوب الماء المغلى.
3- قومي بتغطية الكوب لمدة دقيقتين.
4- أضيفي الليمون في النهاية، ثم قلبي المشروب جيدا قبل تناوله.
2. القرفة 
تؤكد الدراسات العلمية على أن القرفة لها تأثير إيجابي في المحافظة على توازن معدلات السكر في الدم، وهو ما ينعكس بشكل مباشر وفعال على الإحساس بالجوع؛ ذلك أن الجسم في هذه الحالة (عند اعتدال مستويات السكر في الدم) يكون قادرا على حرق الدهون بشكل أكثر كفاءةً، كما أن طاقته وقدرته على أداء وظائفه تكون أعلى، بينما يكون الإحساس بالجوع أقل بكثير.
وعن كيفية الحصول على مزايا القرفة للتخسيس، ندعوك عزيزتي إلى تحضير المشروب التالي :
المكونات اللازمة :
  • ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • عود من القرفة.
  • كوب من الماء المغلى.
كيفية الإعداد :
1- ضعي كلا من مسحوق وعود القرفة في كوب الماء المغلى.
2- غطي الكوب لمدة ربع ساعة، ثم قومي بشربه.
ملاحظة :
يمكنك تناول مشروب القرفة لمرة أو مرتين في اليوم.
3. الزنجبيل
يؤكد الخبراء على أن فوائد الزنجبيل تشبه كثيرا تلك التي يتم جنيها من القرفة؛ حيث تساعد هذه العشبة (أي الزنجبيل) بدورها  على السيطرة على معدلات السكر في الدم، وذلك عن طريق التصدي إلى الارتفاعات الحادة لمستويات الجلوكوز في الجسم، خاصةً بعد تناول وجبة غنية بالدهون. وليس هذا كل شيء، إذ يساعد الزنجبيل أيضا على حرق الدهون بشكل فعال للغاية.
وحتى يتسنى لك الحصول على أقصى درجات الاستفادة، تنصحك مجلة سيدات الامارات بإضافة الليمون إلى مشروب الزنجبيل، وذلك لأنه من العناصر الغنية بفيتامين C والمواد المضادة للأكسدة، كما أنه يساهم في تيسير عملية الهضم وإدرار البول بشكل طبيعي ولطيف.
4. الكمون 
كشفت إحدى الدراسات التي أجريت على مجموعة من النساء اللواتي يعانين من مشكلة السمنة أن إضافة ملعقة واحدة من الكمون إلى النظام الغذائي اليومي من شأنها أن تحد وبشكل كبير من زيادات الوزن، وذلك عبر تحفيز عملية حرق الدهون بمعدل ثلاثة أضعاف، هذا بالإضافة إلى شحن الجسم بالطاقة وتحسين عملية الهضم.
وحتى يتسنى الحصول على هذه الفائدة، يمكن إضافة الكمون إلى الطعام بشكل طبيعي، كما ينصح أيضا باحتساء مشروب هذه العشبة من أجل نتائج أكثر فعاليةً. وعن طريقة عمل هذا المشروب، فهي كالتالي :
المكونات اللازمة :
  •  ملعقتين صغيرتين من بذور الكمون.
  • كوب من الماء.
  • نصف ملعقة من العسل (بحسب الرغبة).
كيفية الإعداد :
1- انقعي بذور الكمون لليلة كاملة.
2- في صباح اليوم الموالي، قومي بتسخين الماء بشكل جيد، وقبل بلوغه درجة الغليان احرصي على إضافة بذور الكمون إليه.
3- اتركي الماء يتغالى لمدة 5 دقائق، ثم أطفئي النار عليه.
3- أضيفي العسل إلى شراب الكمون، ثم قومي بتناوله.
5. الهيل 
يتمتع الهيل بقدرة عالية على رفع درجة حرارة الجسم، وهو ما يعمل على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون بشكل أكثر كفاءةً، كما يساهم أيضا في منع تكون الغازات وعلاج انتفاخات المعدة.
وحتى يتسنى الحصول على مزايا الهيل للتخسيس، يمكن استخدام هذا الأخير في تتبيل اللحوم والعديد من المأكولات الأخرى، كما يمكن التعويل عليه أيضا في صنع الشاي الهندي، وذلك على الطريقة التالية :
المكونات اللازمة :
  • ملعقة صغيرة من الهيل.
  • ملعقة كبيرة من الشاى الأخضر.
    مقدار كوب من الماء.
كيفية الإعداد :
1- ضعى الماء فى براد الشاي واتركيه إلى أن يبدأ في الغليان.
2- أضيفي الهيل إلى المشروب ودعيه يتغالى لمدة دقيقتين على درجة حرارة مرتفعة.
3- قومي بعد ذلك بخفض حرارة الموقد وأضيفي بعدها الشاى الأخضر.
4- اتركي المشروب على النار بنفس المستوى المنخفض، وذلك لمدة 5 دقائق.
5- تناولي المشروب ساخنا.
6. الهندباء
إلى جانب فوائدها الصحية الجمة (تعمل كمدر للبول، وعلى إذابة حصى الكبد والمرارة، إلى جانب التخلص من السموم وعلاج مرض فقر الدم، وأيضا طرد الديدان من الجسم)، تعد عشبة الهندباء من المصادر الطبيعية الرائعة التي يمكن التعويل عليها في التخلص من مشكلات السمنة وزيادة الوزن، وذلك بفضل قدرتها العالية على كبح الجوع لفترة طويلة، بالإضافة إلى تحسين عملية الهضم بفضل ثرائها بالألياف ومضدات الاكسدة.
وعن كيفية الحصول على مزايا الهندباء للتخسيس، ندعوك عزيزتي إلى تحضير المشروب التالي :
المكونات اللازمة :
  • ملعقة صغيرة من الهندباء.
  • كوب من المياه.
كيفية الإعداد :
1- قومي أولا بغلي الماء، ثم أضيفى إليه الهندباء.
2- اتركي المشروب يتغالى لمدة ثلاث دقائق.
3- انتظري حتى يبرد قليلا، ثم قومي بتناوله.
7. الشاي الأخضر 
يعتبر الشاي الأخضر واحدا من أكثر أعشاب التخسيس شهرةً، وذلك لاعتبارات عدة لعل أبرزها :
  • احتوائه على كميات هامة من مضادات الأكسدة المعروفة بقدرتها على تحسين عملية التمثيل الغذائى.
  • احتوائه على نسبة قليلة من الكافيين، ولكنها كفيلة بأن تساعد الجسم على حرق الدهون.
  • قدرته على كبح الشهية، وذلك عند احتسائه قبل الأكل بنصف ساعة.
وحتى يتسنى لك الحصول على أقصى درجات الاستفادة، ندعوك عزيزتي إلى تحضير الشاي الأخضر على الطريقة التالية :
المكونات اللازمة :
  • ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر.
  • ربع ملعقة صغيرة من القرفة.
  • كوب من المياه.
كيفية الإعداد :
1- ضعي كوب الماء داخل براد الشاي وضعي هذا الأخير على النار إلى أن يتغالى.
2- أضيفي إليه بعد ذلك كلا من الشاي والقرفة.
3- ارفعي المشروب من على النار، ثم غطيه لمدة خمس دقائق، وتناوليه بعدها بالهناء والشفاء.
8. الثوم
يعد الثوم واحدا من أفضل العلاجات الطبيعية التي تعمل على التصدي لأمراض القلب والأوعية الدموية، إلى جانب محاربة مرض السرطان والقضاء على نزلات البرد. ولكن ماذا عن دوره في التخسيس؟ هل تعلمين عزيزتي أن هذه العشبة لها القدرة أيضا على حرق الدهون، وخاصةً منها تلك المتركزة فى منطقة البطن؟ كيف لا وهي الغنية بعنصر الأليسين الرائع في تعزيز عملية الأيض داخل الجسم والرفع من معدلات حرق الدهون، هذا إلى جانب فعاليتها في كبح الجوع وتحفيز الشعور بالشبع. ووفقا لإحدى الدراسات التي تم إجراؤها  لمدة 7 أيام على مجموعة من الفئران، فإن النظام الغذائي الذي يحتوي على الثوم كأحد عناصره الأساسية، هو نظام يؤدي  إلى انخفاض الوزن لدى أصحابه (ويذكر أن هذه الدراسة لم تتم تجربتها  على البشر).
9. الفلفل الأحمر 
إذا كنت من المولعات بتناول الفلفل الأحمر الحار، فلن يكون من الصعب عليك أن تتفطني لتلك الخاصية الفريدة لهذا النوع من الخضروات، ألا وهي رفع حرارة الجسم بشكل كبير، بالإضافة إلى زيادة معدلات التمثيل الغذائي (تماما كما هو الحال بالنسبة إلى الكركم) . وحول هذا الشأن تؤكد الدكتورة “لورين مينتشن” أن الفلفل الأحمر يساعد عادةً على حرق حوالي 100 سعر حراري لكل وجبة. أما عن معدل تناوله، فإننا ندعوك عزيزتي إلى توخي جانبي الحيطة والحذر عند تناول الفلفل الأحمر؛ حيث أن استهلاكه بكميات هامة من شأنه أن يؤدي إلى الإصابة بالدوخة والقئ، وأيضا إلى اضطرابات في المعدة.
10. الفلفل الاسود 
لا يقل الفلفل الأسود أهميةً عن الأحمر في مجال تخسيس الجسم وحرق الدهون التي من شأنها أن تتراكم داخله؛ حيث أنه يعمل عادةً على منع تكون الخلايا الدهنية الجديدة وبالتالي التصدي إلى زيادات الوزن.

مصدر الخبر : https://ift.tt/2XPlcyI


سوسن

Post a Comment

0 Comments