أطعمة تساعد على تثبيت الحمل بشكل طبيعي

تتعرض المرأة الحامل خلال فترة الحمل للكثير من المشاكل الصحية التي تحرمها من الوصول للولادة مثل ضعف الحمل الذي يؤدي بدوره لحدوث الإجهاض. إذا كنت سيدتي تخططين للحمل أو تعرضت لخطر الإجهاض في السابق، سنقدم لك في مقال اليوم أبرز الأغذية الضرورية للمرأة الحامل لأنها تساعد على تثبيت الحمل بشكل طبيعي من خلال تقوية الحمل والمساعدة في نمو الجنين بشكل صحي.

الماء

قد تفاجئين سيدتي بأهمية شرب الماء وفوائده للحمل، حيث يعمل على تثبيت الحمل وحماية كل من الأم والجنين من التعرض للجفاف، فيما يتسبب نقص التزود بالماء في الشعور بالغثيان، الدوخة، الصداع والإحساس بالإجهاد.

منتجات الألبان

من أبسط الأغذية التي تصلح للمرأة الحامل وتساعدها في تثبيت الحمل بشكل طبيعي، حيث تتضمن مشتقات الألبان نسبة جيدة من البروتين والكالسيوم وهي ضرورية أيضا لتكون الجنين بشكل صحي. كما تتضمن أيضا مغذيات أخرى مثل الفسفور، المغنسيوم، الزنك والفيتامين ب. إذا كنت سيدتي لا تفضلين شرب الحليب يمكنك تناول اللبن الزبادي لأنه يحتوي على نفس العناصر الغذائية.

الأفوكادو

تحتاج المرأة الحامل للكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على تكون الجنين واستمرار الحمل بشكل صحي وطبيعي، عناصر تتوفر في فاكهة الأفوكادو الذي يحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، فيتامين ب، فيتامين ب9، فيتامين ك، وفيتامين سي، ناهيك عن المعادن مثل النحاس والبوتاسيوم.

الشوفان

تحتوي حبوب الشوفان على مغذيات دقيقة مثل الكالسيوم، المغنسيوم، الألياف الغذائية وهي عناصر تفيد في تقوية الجهاز العصبي وبالتالي توفير الراحة النفسية والنوم بشكل جيد وهو أمر مطلوب خلال الأشهر الأولى من الحمل .

البقوليات

تشكل البقوليات مصدر نباتي لعناصر مختلفة تقوي الحمل وتساعد في تثبيته وقاية الأم من التعرض للإجهاض، نذكر من ذلك البروتينات، الحديد، الكالسيوم والألياف الغذائية وخاصة حمض الفوليك الذي يحمي الجنين من التعرض للاضطرابات الصحية أو التشوهات أثناء الحمل.

الحبوب الكاملة

عند وصول الحمل للثلثين الأخيرين ستحتاجين سيدتي للحبوب الكاملة لأنها ستمنحك السعرات الحرارية التي تحتاجينها في هذه المرحلة، هذا إضافة إلى احتوائها على مغذيات أخرى مثل البروتينات، الفيتامين ب، الألياف الغذائية والمغنسيوم. يمكنك تناول القمح الكامل، الشوفان، الكينوا والفريكة.

سمك السلمون

للأسماك فوائد غذائية مختلفة لكنها تصبح ضرورية للحمل كونها تساعد في تقوية صحة الجنين وخاصة في تكوين الجهاز العصبي، لا تتردي إذن سيدتي في تناول سمك السلمون بشكل خاص لأنه غني بأحماض الأوميغا 3، كما أنك ستحصلين على الفيتامين D الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم بشكل فعال مما يقوي عظام الأم والجنين على حد السواء.
  

مصدر الخبر : https://ift.tt/32KzXCG


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments