حيل بسيطة للحفاظ على رسمة الحناء لمدة أطول



تعشق الكثير من السيدات رسومات الحناء، لكنها لاتثبت لمدة طويلة، فسرعان مايتغير لونها حتى تختفي. إذا كنت من محبي الحناء وتريدين أن تستمتعي بهذه الرسومات لمدة طويلة تدوم لأكثر من 3 أسابيع عليك تطبيق هذه الحيل البسيطة.
تجنبي مستحضرات التجميل
قبل تطبيق الحناء على البشرة تجنبي تطبيق أي منتج تجميلي مثل الكريمات أو الزيوت لأنها تعمل كطبقة عازلة على الجلد، مما يعيق تغلغل الحناء وامتصاصها بشكل جيد. للحصول على رسمة ثابتة طبقيها مباشرة على بشرتك.
إزالة الشعر الزائد وتقشير البشرة
قبل تطبيق الحناء، أنت بحاجة إلى تطبيق العديد من الخطوات، مثل إزالة الشعر، تقشير الجلد، القيام بحمام مغربي للتخلص من جميع الشوائب المتراكمة في مسام الجلد وطبقات الجلد الميتة، لضمان الحصول على رسومات ثابتة لمدة أطول.
تطبيق خليط السكر والليمون
للحصول على رسومات حنة لمدة أطول عليك تطبيق مزيج الليمون والسكر على معجون الحناء كلما أحسست أنها جافة. سيعمل الليمون كذلك على تفتيح لون البشرة أما السكر فسيساعدك على تنعيمها.
إزالة معجون الحناء في الوقت المناسب
يجب أن تعلمي سيدتي أنه كلما تركت الحناء لمدة أطول كلما كانت ثابتة أكثر. لهذا ينصح بإزالة معجون الحناء من 6 إلى 12 ساعة وليس بعد 10 دقائق مثلما تقوم الكثير من السيدات.
غسل الحناء بالشكل الصحيح
بعد الانتهاء من الحناء أي بعد مرور 12 ساعة، عليك إزالتها بالماء البارد فقط، تجنبي استخدام الصابون أو أي مواد كيميائية. يمكنك تطبيق مرطب أو كريم لتنعيم بشرتك.

مصدر الخبر : https://ift.tt/2xPjwGP


شيماء

Post a Comment

0 Comments