هيرمس تتوسع في أفريقيا وتوقع صفقات جديدة في التعليم بقيمة 30 مليون دولار



أول صفقة بمجال الأدوية بقيمة تزيد عن 350 مليون جنيه قبل نهاية العام
قال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرمس أن المجموعة خلال المرحلة المقبلة تكوين حصص سوقية جيدة في كافة الأسواق التي تعمل بها .
واضاف عوض خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المجموعة مساء اليوم بمناسبة اختيارها كأفضل بنك استثمار خلال هذا العام علي مستوي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سنركز علي توسيع الحصة السوقية كبنك استثمار في افريقيا وليست فقط في مجال السمسرة في ظل وجود فرص واعدة في هذا السوق بالمرحلة المقبلة .
وأشار عوض الي أن المجموعة المالية هيرمس تتواجد حاليا في عدد 13دولة تضم مصر ودول الخليج العربي .
وذكر عوض أن المجموعة توسعت خلال الفترة الماضية بنشاط الخدمات المالية غير المصرفية .
وتستعد المجموعة لتوقيع صفقات استحواذ جديده بقطاع المدارس بمدينتي القاهره والإسكندرية بقيمة 30 مليون دولار خلال اسبوعين وفقا لكريم موسي رئيس قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرمس .
وأشار موسي أن الشركة تمتلك حاليا 4 مدارس منهم 3 مدارس بمدينتي وواحدة بالرحاب.
واضاف أنه سيتم تمويل الصفقة مناصفة بين شركة جيمس العالمية شريك صندوق التعليم وبين المجموعة المالية هيرمس .
واشار الي أن آخر إغلاق لصندوق التعليم بلغ 133 مليون دولار كما تستهدف المجموعة التوسع بهذا المجال بشكل أكبر بالمرحلة المقبلة .
وذكر موسي أن المجموعة ستركز خلال الفترة القادمة علي الاستثمار بقطاع الرعاية الصحية عبر استثمارات فردية دون انشاء صناديق استثمار مباشر لهذا القطاع وفقا للفرص الاستثمارية المتاحة .
واضاف موسي أنه من المقرر تنفيذ المجموعة أولي استثماراتها بقطاع الرعاية الصحية بمجال الأدوية بقيمة تزيد عن 350 مليون جنية قبل نهاية العام.
من جانبه قال مصطفي جاد رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرمس أن المجموعة تقود حاليا طرح شركتين بالبورصة للقطاع الخاص خلال النصف الثاني من عام 2019.
واضاف جاد أن احدي هذه الشركات تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات ومن المتوقع طرحها خلال الربعين الثالث أو الرابع من هذا العام .
وأشار خلال أنه يوجد اقبال كبير من المستثمرين الأجانب علي برنامج الطروحات الحكومية اذا تقود المجموعة طرحين منهما لشركتي الاسكندريه للحاويات وبنك القاهرة المتوقع تنفيذها قبل نهاية عام 2019.
واضاف جاد ” يوجد تأجيل وتاخر في طرح الشركات الحكومية في البورصة لكن هذا الأمر مفهوم كما أن كافة امور الطروحات جاهزة للتحرك فيها .

مصدر الخبر : https://ift.tt/2JQtFZD


خاص إيكونومي بلس

Post a Comment

0 Comments