تطويل الشعر أصبح ممكنًا مع أفضل الفيتامينات التي ستساعدك على ذلك

تحلم الكثير من السيدات بشعر طويل ، ولكن هناك عدة عوامل تؤدي إلى تقصفه وتلفه وتساقطه، مثل استخدام مجففات الشعر، الصبغات والمواد الكيميائية الموجودة في البروتيين والكيراتين. لذلك يجب تجنب كل هذه المحضورات وتبني هذه الفيتامينات لاتي تعمل على تطويل الشعر ضمن روتينك الغذائي اليومي.
تطويل الشعر

فيتامين A

للحصول على شعر قوي وطويل أنت بحاجة إلى هذا الفيتامين حتى ينمو بشكل صحيح، لأنه يساعد على تنشيط الغدد الدهنية الطبيعية لترطيب فروة الرأس ووقايتها من الجفاف. فقدان هذا العنصر سيسبب لك تساقط الشعر، لذلك أنت بحاجة إلى إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي وهو يتواجد في الأغذية التالية: الجزر، البطاطا الحلوة، بذور اليقطين، السبانخ والطماطم. كما يتوفر كذلك في بعض المصادر الحيوانية كالحليب، البيض، الزبادي وزيت كبد الحوت.

فيتامين B المركب

يساعد هذا الفيتامين على تعزيز نمو الشعر، لأنه يحتوي على البيوتين الذي يحد من تساقط الشعر. كما يجب أن تعلمي أن الفيتامين B المركب يساعد على تكوين الكريات الحمراء التي تعمل على إيصال الأكسجين إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر. يتواجد فيتامين B المركب في الأغذية التالية: الحبوب الكاملة، اللوز، اللحوم الحمراء، الأسماك، المأكولات البحرية والخضروات والورقية.

فيتامين C

يعتبر فيتامين C من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحد من الشوارد الحرة والملوثات البيئية المتواجدة في المحيط وتؤثر على الشعر وتؤدي إلى تساقطه وتلفه. ناهيك عن أنه يدخل في إنتاج الكولاجين الذي يعزز نمو بصيلات الشعر ويسهل امتصاص الحديد بسرعة. يتواجد الفيتامين C في الأغذية التالية: الفراولة، الفلفل، الجوافة والحمضيات.

فيتامين E

يعتبر هذا الفيتامين من مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد على مقاومة الجذور الحرة، وبعد القيام بالعديد من الدراسات اتضح أنه يعزز نمو الشعر ويعمل على إطالته، لذلك ستجدينه في العديد من مستحضرات التجميلية في الأسواق. يتواجد الفيتامين  E في الأغذية التالية: بذور دوار الشمس، اللوز، السبانخ، الأفوكادو.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2LfP0xF


شيماء

Post a Comment

0 Comments