فوائد لاتصدق للمستكة تعرفي إليها

تستخدم المستكة كثيرًا في الطب البديل لأنها تساعد في علاج العديد من الأمراض، فهي مادة لزجة مشتقة من شجرة بيستالينتسكوس وتسمي أيضاً المصطكي، معروفة من آلاف السنين بسبب فوائدها الصحية التي لاتصدق علاج مثل التهاب المعدة، والأمعاء والحموضة والقضاء على العدوى الفطرية.

علاج المشاكل الهضمية

بعد القيام بالعديد من الدراسات والأبحاث تبين أن المستكة، يمكن استخدامها لتخفيف ألم البطن والتهاب المعدة، بسبب احتوائها على مضادات أكسدة ومضادات للالتهابات.
كل ماعليك القيام به هو تناول 250 مغ من كبسولات المستكة 4 مرات في اليوم أو إضافة 3 قطرات من زيت المستكة في 50 مل من الماء.

الحد من البكتيريا

بعد القيام بدراسة صغيرة سنة 2012 اتضح أن المستكة تقتل بكتريا H. pylori وهي نوع من بكتيريا الأمعاء المتعلقة بالقرحة. أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فعليك مضغ 350غ من المستكة يوميًا للتطهير من العدوى.

التخفيف من أعراض التهاب المعدة

تساعد المستكة على التخفيف من أعراض الكرون وهو شكل شائع من أمراض القولون العصبي، حيث تؤدي إلى انخفاض مستويات إيل6 والبروتين سي وهي من علامات الالتهاب.
أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فعليك تناول 2.2 غرام من مسحوق المستكة مقسمة على 6 جرعات على مدار اليوم مع الاستمرار لمدة 4 أسابيع.

تخفيض نسبة الكولستيرول

بعد القيام بتجربة على مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولستيرول، وجد الباحثون أن للمستكة تأثير ايجابي في تخفيض نسبة الكولستيرول في الدم.
أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فعليك تناول 330 مغ من المستكة ثلاث مرات على مدار اليوم لمدة 8 أسابيع متتالية


مصدر الخبر : https://ift.tt/2XuocAs


شيماء

Post a Comment

0 Comments