عبيد: جولات ترويجية لطرح 20% من «الإسكندرية لتداول الحاويات» فى 13 دولة



كشف محمد عبيد، الرئيس التنفيذى المشارك لبنك استثمار المجموعة المالية (هيرمس)،  أن جولات الترويج الدولية لطرح 20% من رأسمال شركة «الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع» فى البورصة، ما زالت فى مراحل مبكرة.
ويتولى إدارة طرح الإسكندرية لتداول الحاويات سيتى بنك بجانب المجموعة المالية هيرميس، وتبلغ قيمة الطرح المتوقعة بين 7 و8 مليارات جنيه، وفقاً لتصريحات سابقة لوزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق.
وتستهدف الشركة الترويج للطرح على مستوى 13 دولة تقوم بتغطيتها والعمل فيها، على رأسها الولايات المتحدة والسعودية والإمارات والكويت وعمان والأردن وباكستان وكينيا.
ولفت «عبيد» إلى أن طرح شركة الإسكندرية لتداول الحاويات ما زال فى مرحلة التجهيزات والإجراءات القانونية، ومن المتوقع الانتهاء منها قريباً تمهيداً للتوسع فى الحملات الترويجية، مضيفاً «لا يمكن فى الوقت الحالى الحكم على الحملات الترويجية لأن أمامها وقتاً كبيراً لإعلان نتائجها»، لكن شركة الإسكندرية لتداول الحاويات بدأت بالفعل فى الترويج للطرح، خاصة أن هيكل ملكيتها يضم عدداً من المستثمرين العرب والأجانب.
على الجانب الآخر، اقتربت شركة المقاولات المختصة بتنفيذ توسعة رصيف 96 التابع للإسكندرية للحاويات من تسليم المرحلة الأولى التى تتضمن 400 متر من المشروع خلال أغسطس المقبل، وتصل استثمارات المشروع إلى 480 مليون جنيه، ومن المتوقع أن ترفع إيرادات الترانزيت بنسبة 10%، كما سترفع عدد الحاويات المتداولة ما بين 900 ألف و1 مليون حاوية سنوياً

مصدر الخبر : http://bit.ly/2ZDKEo3


خاص إيكونومي بلس

Post a Comment

0 Comments