كيف تعتني ببشرتك في فصل الصيف؟

تتعدد المشاكل الجمالية في فصل الصيف، بسبب التعرض المستمر للهواء الحار وأشعة الشمس الحارقة. لذلك يضل ترطيب البشرة أمر مهم حتى تتجنبي سيدتي الجفاف والتشقق. اكتشفي معنا أفضل الوصفات الطبيعية لترطيب وتنعيم البشرة وحمايتها في فصل الصيف.

زيت الغار


من أفضل الزيوت النباتية التي يمكنك استخدامها للحد من جفاف البشرة، لأنه غني بنسبة كبيرة من الفيتامينات المفيدة للجلد، بالإضافة إلى المعادن المطهرة. يمكنك دهن بشرتك مرتين يوميًا بزيت الغار وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

قناع الشوفان والموز

يعتبر الشوفان من أفضل الحبوب الكاملة التي تعتني بجمال البشرة، حيث سيمنحك بشرة ناعمة وسيحد من الالتهابات التي تصيب الجلد بسبب حرارة الطقس في فصل الصيف. أما الموز فهو مصدر غني بالبوتاسيوم.
يمكنك سحق حبة من الموز مع دقيق الأرز حتى تتحصلي على مزيج متجانس، طبقيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة. اشطفي بالماء البارد.

قناع القهوة


للعناية بجمال بشرتك أنت بحاجة سيدتي إلى مقشر القهوة للتخلص من جميع القشور والشوائب المتراكمة في مسام الجلد، كما أنه يحفز تدفق الدم إلى الجلد ويحسن نشاط الدورة الدموية. كل ماعليك القيام به هو مزج ملعقة من القهوة مع القليل من زيت الزيتون حتى تتحصلي على مزيج متجانس افركي به بشرتك مع القيام بحركات دائرية.

قناع الموز والعسل وزيت اللوز

من أفضل الوصفات التي ستنقذ بشرتك من مشكلة الجفاف في فصل الصيف ، كما أنها ستغذيها وتقيها من ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة، لأن الموز غني بالمعادن والفيتامينات، العسل مرطب قوي للجلد، أما زيت اللوز فهو مكون مثالي بامتياز للحد من الجفاف والتشققات.
عليك أن تقومي بسحق حبة من الموز مع ملعقة من العسل وملعقة من زيت اللوز. طبقي هذه الوصفة لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بالماء البارد. يمكنك تمرير مكعب من الثلج إذا كانت بشرتك مختلطة وحساسة لغلق مسام الجلد.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2JXunWi


شيماء

Post a Comment

0 Comments