ناشئة الشارقة يدشنون برنامج الأوركسترا


ناشئة الشارقة يدشنون برنامج الأوركسترا




نظمت ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، المعسكر الأول لأوركسترا ناشئة الشارقة، الهادف إلى إكساب الناشئة مهارات العزف على الآلات الأوركسترالية، وفقاً للأساليب الأكاديمية التي تعتمد على العزف من خلال القراءة الموسيقية في المفاتيح الخاصة بكل آلة من الآلات.

حيث استهدف المعسكر 20 ناشئاً من أعضاء الأوركسترا؛ للتدريب على المهارات الأساسية للعزف على آلات الأوركسترا، وتم إدخال عدد من الآلات الأوركسترالية التي تم توظيفها للمرة الأولى في هذا المعسكر، وأظهر الناشئة استعدادهم لتعلم المهارات وفق الخطة الزمنية المُعدة لمراحل الأداء، بما أسهم في إيجاد روح التوافق في الأداء الجماعي بين الآلات الأوركسترالية.

وشملت فعاليات المعسكر تدريبات فردية لتنمية مهارات الأداء، إضافة إلى التدريبات المجمعة على الآلات الوترية وآلات النفخ الخشبية والنحاسية، التي تمثل جميع فصائل آلات الأوركسترا، وعبر المشاركون عن سعادتهم بما اكتسبوه من مهارات عززت مواهبهم وطورت من قدراتهم.

وتفتح ناشئة الشارقة أبواب مراكزها الثمانية المنتشرة في إمارة الشارقة بالفترة المسائية، لكل من لديه الموهبة والرغبة في الانضمام إلى فريق الأوركسترا.

ويذكر أن ناشئة الشارقة هي مؤسّسة شبابية تُركّز على الإبداع والابتكار والاكتشاف المُبكّر لمواهب الناشئة في الأعمار من 13 إلى 18 سنة، والعمل على رعايتها بشكل مستمر، وتهيئة البيئة الجاذبة للناشئة في ممارسة الهوايات وتعلم المهارات عبر مراكزها الثمانية المنتشرة في مدن ومناطق إمارة الشارقة، وتزودهم بالخبرات التي تنمي حسهم الوطني وتساعدهم في القيام بأدوارهم للنهوض والارتقاء بالمجتمع الإماراتي. 

Post a Comment

0 Comments