كيف تحافظين على لون صبغة الشعر لمدة طويلة

هل تريدين أن تحافظي سيدتي على لون صبغة شعر ثابتة لمدة طويلة، هناك العديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على صبغة الشعر، لذلك سنكشف لك اليوم أسرار بسيطة ونصائح ستمنحك لون ثابت وجذاب لمدة طويلة.

أصبحت ألوان الصبغات الجذابة والغير معتادة، مثل الأحمر، البنفسجي ودرجات الأرجواني، من أهم صيحات الموضة التي يتبعها الكثير من السيدات، لكن المشكلة أن اللون سرعان مايتلاشى بعد مرور 30 يوم. لذلك عليك اتباع هذه النصائح البسيطة.

تجنبي شطف الشعر بالماء الساخن

للمحافظة على لون الشعر لمدة طويلة، يجب أن تتجنبي شطفه بالماء الساخن، لأن ذلك يساهم في تلاشي لون الشعر خلال مدة قصيرة. يعمل الماء الساخن على كسر جزيئات الصبغة مما يؤدي إلى زوالها بسرعة. ينصح خبراء التجميل باستخدام الماء البارد أو الفاتر حتى لاتعرضيه كذلك إلى التلف والجفاف.

استخدام واقي الشمس للشعر


قد تستغربين ذلك سيدتي، لكن لاتحتاج بشرتنا فقط إلى واقي من الشمس، ففروة الرأس والشعر بحاجة إلى الوقاية من الأشعة الفوق بنفسجية. يجب حمايتها من التلف لضمان ثبات لون صبغة الشعر لمدة طويلة.

الترطيب العميق

للحصول على لون ثابت وجذاب، يحتاج شعرك إلى الترطيب العميق، يجب أن تقومي بذلك مرة في الأسبوع على الأقل، حيث عليك توزيع كمية وفيرة من بلسم الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة، أو القيام بحمام زيت.

الشامبو المناسب


للحفاظ على لون صبغة الشعر لمدة طويلة، يجب أن تختاري الشامبو المناسب والمخصص للشعر المصبوغ، كما يجب أن يكون خال من السلفات والمركبات الكيمياوية القاسية. من الضروري أن تتجنبي كذلك سيدتي غسله عدة مرات في الأسبوع. مرة واحد في الأسبوع ستكون كافية للحد من تلف جزيئات الصبغة.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2Mc80iN


شيماء

Post a Comment

0 Comments