أطعمة تسبب الانتفاخ بعد الإفطار .. تعرفي إليها

تتغير عاداتنا الغذائية في شهر الصوم حيث تتعدد الأطباق على المائدة وتتنوع فيوجد ماهو صحي ويوجد ماهو غير صحي ليسبب لنا انتفاخ البطن والقلق، لذلك سنقدم في مقال اليوم أبرز الأطعمة التي تسبب الاضطراب في المعدة حسب اختصاصية التغذية والصحة العامة لانا الزيلع. ويجب علينا تجنبها حتى نكون دائما في حالة جيدة ونتمكن من الصيام بشكل سليم.

أطعمة تسبب الانتفاخ بعد وجبة الإفطار

 انتفاخ البطن
التمر مع الحليب: وجبة دسمة يتناولها الكثيرون لكسر الصيام وينصح باختيار التمر الناضج، مع إضافة جوزة الطيب والهيل لتعزيز الهضم.
الغلال: عادة يقوم بها الصائمون حتى في الأيام العادية فيقومون بتناول الفواكه بعد وجبة الإفطار، لكن اختلاط السكريات البسيطة المجودة فيها بالبروتينات والدهون الثقيلة تجعلها صعبة الهضم لتتخمر وتسبب الانتفاخ.
الحليب وعصير البرتقال: على الرغم من أن عصير الثمار الحمضية جيد إلا أن مزجه مع الحليب يحوله إلى حليب حامض فتتسبب المادة المخاطية الثقيلة فيه باضطراب المعدة والإحساس بالقلق.
البوظة المعدة من الحليب: على الرغم من أن الكريما والبيض والسكر مكونات صعبة الهضم إلا أن الأمر يزداد سوء بقوامها الثلجي البارد لأنه يعرقل نشاط الدورة الدموية في المعدة وستشعرين بالانتفاخ لفترة طويلة.
الجبن والمكسرات: مجموعة من المغذيات صعبة الهضم وستشعر المعدة بالإعياء مباشرة بعد تناولها، لذلك ينصح بتناولها بعد ساعة من وقت تناول أي طعام.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2HvyS95


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments