كيف تتعاملين مع ترهل البشرة بعد التخسيس؟

يعد ترهل البشرة من أبرز التحديات التي تواجه من يقمن بحمية غذائية للتخسيس خاصة في حال فقدان الكثير من الوزن، لذلك سنمدك سيدتي في مقال اليوم بأهم النصائح التي تساعد على حماية البشرة من الترهل والتجاعيد.

علاج ترهل البشرة بعد تنزيل الوزن

1- من الضروري اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أو نوع ريجيم يساعدك في التخلص من الوزن الزائد بشكل تدريجي وليس بشكل مفاجئ لأن ذلك يجعلك سيدتي عرضة للمشاكل الصحية والجمالية على حد السواء. كما ننصحك بالحرص على إدراج الأطعمة الغنية بالفيتامين سي لأنه يحفز الجلد على إفراز   الكولاجين الذي يحافظ على جودة الأنسجة في البشرة ويبقيها مشدودة دون ظهور الترهلات أو التجاعيد المزعجة.
2- توجد العديد من الأطعمة التي تعتبر إكسير جمال لبشرتك أثناء الريجيم كما أنها مناسبة للحمية ولا تفسدها، نذكر على سبيل المثال الفواكه مثل البرتقال والبطيخ كذلك الخضراوات مثل الخيار، البروكلي والسبانخ وهي مواد غنية بمادة السيلكا التي تحافظ على نضارة البشرة وتحميها من الجفاف.
ترهل البشرة بعد التخسيس
3- لا تنسي أيضا المكسرات، البقول والأسماك لأنها مصدر طبيعي للكولاجين الذي يفيد في شد الجلد وإكسابه النضارة بفضل الأحماض الدهنية.
4- لا تترددي في القيام ببعض التمارين الخاصة بشد الوجه والوجنتين والتي تعمل على تنشيط العضلات وبالتالي الحفاظ على البقاء مشدودة من خلال الحد من ترهل الجلد. قومي بمد شفتيك للأمام ثم أرجعيهما للخلف وكأنك تبتسمين بشكل عريض، كرري هذه الطريقة بشكل سريع 10 مرات في اليوم.
5- احرصي سيدتي على وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل حتى تحمي بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة.
6- تقع الكثير من السيدات في خطأ إهمال العناية بالبشرة أثناء محاولة التخلص من الوزن الزائد مما يجعلها عرضة للترهل بشكل سريع. لذلك ننصحك سيدتي باتباع روتين عناية بهدف حماية البشرة من الترهل بعد التخسيس، مثل استخدام الكريمات المرطبة والزيوت الأساسية المغذية للبشرة حتى تحافظي على جمالك.
7- تعد الخلطات الطبيعية خيار فعال للعناية بالبشرة وشد الترهلات بعيدا عن التدخل الجراحي أو الوسائل التجميلية الباهظة لذلك سنقدم لك أفضل الأقنعة التي يسهل استعمالها:
  • قناع عصير الطماطم: وزعي عصير الطماطم الطازج على البشرة من أسفل لأعلى مع تركه لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء البارد.
  • قناع الموز: اهرسي موزة ناضجة بشكل جيد ثم اخلطيها مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل، وزعي المزيج على بشرة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.
  • قناع بياض البيض: امزجي بياض بيضتين مع ملعقة صغيرة من السكر ثم وزعي المزيج الوجه لمدة 25 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2HnAJwC


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments