مكونات طبيعية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة

مع اقتراب فصل الصيف ستكون الأحذية المكشوفة حتما خيارك المفضل لكن رائحة القدمين ستشعرك بالإحراج وتزعج من حولك مما يقلل من أنوثتك ومدى اهتمامك بنظافة جسمك. لذلك نقدم لك في مقال اليوم أفضل النصائح التي تساعدك على التخلص من رائحة القدمين بشكل نهائي.

زيت اللافندر

من الزيوت الطبيعية التي تمتاز بخصائصها المطهرة التي تقضي على البكتيريا والفطريات التي تسبب الرائحة الكريهة كما يساعد في تعطير القدمين بفضل رائحته العطرية المميزة. أضيفي مقدار 5 سنتيمترات من زيت اللافندر إلى وعاء من الماء الدافئ، وانقعي به قدميك لمدة 15 دقيقة مع التجفيف جيدا. كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل للتخلص من الرائحة الكريهة.

صودا الخبز

من أبرز المواد التي تساعد على تحييد رائحة القدمين الكريهة وامتصاصها في وقت وجيز، قومي بمزج ملعقةً من صودا الخبز مع مقدار لتر من الماء الفاتر وتنقع به القدمين مدة 15 دقيقة مع التجفيف جيدا بعد ذلك. كرري هذه الطريقة يوميا لمدة أسبوع مع رش بيكربونات الصوديوم على الأحذية وتركها طيلة ليلة كاملة.
الشبة
تساعد الشبة في تطهير الجلد والتخلص من البكتيريا بشكل فعال، لذلك ضعي مقدار ملعقتين من مسحوق الشبة في الماء الدافئ وانقعي به قدميك لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اشطفي بالماء الفاتر وجففي جيدا.  استخدمي هذه الطريقة بشكل يومي للقضاء على الرائحة.

عصير الليمون

لليمون خصائص مطهرة لذلك يمكن استخدامه للقضاء على البكتيريا التي تتراكم على سطح البشرة وتسبب انبعاث الرائحة المزعجة، هذا ويساعد على تنقية الجلد من السموم بفضل مضادات الأكسدة.
يمكن استخدام عصير الليمون بطرق مختلفة سواء بفرك كل قدم بنصف ليمونة مع التدليك ثم تشطف القدمين بالماء البارد لغلق مسام الجلد، أو استخدامه مع السكر والملح لتقشير الجلد الميت.استخدمي أحد هذه الطرق مرة أو مرتين في الأسبوع لتطهير قدميك وللحفاظ على صحتها.

الشاي الأخضر

علاج بسيط وفعال للقضاء على رائحة القدمين فللشاي الأخضر أيضا خصائص مطهرة تقضي على البكتيريا. ضعي أكياس الشاي الأخضر المستعملة في كمية من الماء وانقعي به قدميك لبعض الوقت.

 نصائح للتخلص من رائحة القدمين الكريهة

  • الاعتناء بنظافة القدمين بشكل دوري مع ضرورة تنظيف الأظافر حتى لا تتراكم تحتها البكتيريا.
  • الحرص على ارتداء الجوارب ذات الخامة القطنية لأنها تساعد على امتصاص الرطوبة وعدم تكون البكتيريا.
  • استخدام مزيل الروائح الخاص بالقدمين بعد غسل القدمين وتجفيفها للتخفيف من حدة الروائح.
  • الحرص على نظافة الأحذية من خلال تهوئتها حتى تجف من الرطوبة والعرق يمكنك نثر بودرة التلك أو مسحوق الشبة إذا كانت رائحتها كريهة.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2VQnRDc


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments