اكتشفي كمية معجون الأسنان المنصوح بها للأطفال



من المهم الحفاظ على نظافة الفم  والأسنان من خلال تفريش الأسنان بالفرشاة والمعجون بشكل يومي للوقاية من التسوس، لذلك يحرص الكثيرون على زرع هذه العادة في أبنائهم الصغار من نعومة أظافرهم فتراهم يضعون كمية من المعجون دون أي انتباه لما تشكله مادة الفلورايد من خطر على صحتهم. سنقدم في مقال اليوم كمية معجون الأسنان التي ينصح بها للأطفال حسب ما تنصح جمعية الأسنان الأمريكية.
كمية معجون الأسنان المناسبة للأطفال
تشير كل من المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها وجمعية الأسنان الأمريكية إلى أن يبدأ الطفل في استخدام معجون الأسنان الذي يتضمن الفلورايد بعد سن العامين، على أن تكون الكمية لمن هم دون سن الثالثة في حجم حبة الأرز لأنهم عرضة للإصابة بحساسية الفلورايد بسبب ابتلاع المعجون أثناء التفريش وعدم قدرتهم على بصقه للخارج.
أما عن باقي الأعمار فيجب أن تكن الكمية مناسبة لسن الطفل حتى لا تتعرض الأسنان للتسمم بالفلورايد والتي تظهر في شكل خطوط بيضاء، تصبغات أو أخاديد على الأسنان.
ينصح بالقيام بتنظيف الأسنان مرتين في اليوم وخاصة قبل النوم مع مراقبة الأهل لمن هم دون سن السادسة حتى يساعدوهم في التنظيف وتجنب ابتلاع المستحضر وتركهم يقومون بهذه الخطوة بمفردهم بوصولهم لسن الثامنة حسب د. ألن ماري داليسوا رئيسة قسم أسنان الأطفال في مستشفى بيتسبيرغ للأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2YkU9Ib


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments