إيه إم بيست تؤكد التصنيفات الائتمانية لشركة إعادة التأمين الكويتية كيه. إس. سي. بيه


إيه إم بيست تؤكد التصنيفات الائتمانية لشركة إعادة التأمين الكويتية كيه. إس. سي. بيه


لندن-(بزنيس واير/"ايتوس واير"): أكدت شركة "إيه. إم. بيست" حصول شركة إعادة التأمين الكويتية "كيه. إس. سي. بيه" (المعروفة باسم "كويت ري") (في الكويت) على تصنيف القوة المالية "إيه -" (ممتاز) وتصنيف المصدّر الائتماني طويل الأجل "إيه –". وتبقى التوقعات المستقبلية لهذه التصنيفات الائتمانية مستقرة.
وتعكس هذه التصنيفات قوة الميزانية العمومية لشركة "كويت ري"، والتي منحتها "إيه. إم. بيست" تصنيف قوي جداً، إضافة إلى قوة أدائها التشغيلي، وطابع أعمالها المحايد والإدارة الملائمة للمخاطر المؤسسية.
وتستند قوة الميزانية العمومية لشركة "كويت ري" إلى الرسملة المعدّلة حسب المخاطر، والتي تعتبر، حسب قياسها بنسبة كفاية رأس المال الصادرة عن "بيست" ("بي سي إيه آر")، في أقوى مستوياتها. وتستفيد قوة الميزانية العمومية للشركة أيضاً من ممارسات الحجز الحكيمة. وتحافظ الشركة على مستويات جيدة من السيولة، كما يتبين من نسبة السيولة مقارنة بصافي الاحتياطيات الفنية والبالغة 109 في المائة في نهاية عام 2018. ويعد استهلاك رأس المال مدفوعاً بمخاطر الاكتتاب، نتيجةً للنمو المرتفع الذي حققته الشركة عام 2018 وارتفاع نسبة الاحتفاظ بالأقساط.
وبعد التغيير الذي طرأ على الإدارة في عام 2016، قامت الشركة بتغيير إستراتيجية أعمالها وعززت من تركيزها على الربحية في إجمالي الميزانية العمومية. وقد ترجم هذا إلى تحسين في الأداء الفني وانخفاض التقلبات في النتائج التشغيلية، حيث سجلت الشركة معدلًا متوسطاً سليماً في الفترة الممتدة ما بين عامي 2016 و2018 بلغ 96.9 في المائة، ومتوسط عائدات حقوق المساهمين الذي بلغ 6.2 في المائة.
ويساهم التنوع الجغرافي الجيد بدعم نموذج الأعمال الخاص بشركة "كويت ري" التي تمتد عملياتها عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الوسطى والشرقية. كما تتميز محفظة الاكتتاب الخاصة بالشركة أيضاً بتنوّعها الجيد وفقاً لتصنيف الأعمال، مما يوفر حلولاً نسبية وغير نسبية واختيارية لأفرادها. ومنذ التغيير الذي طرأ على استراتيجيتها، تحوّلت شركة "كويت ري" من خلال مزيج حافظاتها نحو تحقيق تغطية اختيارية للخسائر في مجال الأعمال، ويمثل هذان المجالان 53 في المائة من إجمالي أقساط التأمين المكتتبة خلال عام 2018 والتي تبلغ 46.6 مليون دينار كويتي (58 في المائة أي 35.1 مليون دينار كويتي عام 2017). وفي حين تشكّل شركة "كويت ري" بصورة رئيسية شركة إعادة تأمين على شؤون غير الحياة، فإن عمليات إعادة التأمين على الحياة الخاصة بها تواصل نموها، حيث ارتفع إجمالي الأقساط المكتتبة من 1.8 مليون دينار كويتي في عام 2017 إلى 2.6 مليون دينار كويتي في عام 2018.

*المصدر: "ايتوس واير"

Post a Comment

0 Comments