عالجي جفاف الشعر بخلطات زيت السمسم


يتعرض الشعر للجفاف والخشونة بسبب فقدان عنصر الترطيب الطبيعي التي تفرزه فروة الرأس العادية، وقد يسبب ذلك العديد من المشاكل مثل تقصف الشعر والتهابات فروة الرأس. لذلك سنقدم في مقال اليوم أفضل العلاجات باستخدام زيت السمسم الذي يتضمن العديد من العناصر الغذائية التي تفيد في ترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف.
  • زيت السمسم والبيض
قومي بمزج 3 ملاعق كبيرة من زيت السمسم مع 3 حبات من البيض حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه على فروة الرأس وأطراف الشعر واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو. كرري الخلطة هذه مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.
  • زيت السمسم وزيت اللوز
كل ما عليك فعله هو مزج كوب من زيت السمسم مع كوب من زيت اللوز الحلو وقومي بتدفئة المزيج بعض الشيء ثم وزعيه على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف مع التدليك. لفي الشعر واتركيه لمدة  ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو. استخدمي ها القناع مرتين في الأسبوع.
  • زيت السمسم وزيت الزيتون
لتحضير هذه الوصفة امزجي كوب من زيت السمسم مع كوب من زيت الزيتون البكر، دفئي الزيت قليلا وطبقيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع تركه لمدة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. يكرر هذا القناع مرة كل أسبوع.
  • زيت السمسم وزيت الخروع
اغسلي كوب من زيت السمسم مع كوب من زيت الخروع، دفئي المزيج قليلا وطبقيه على كامل الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2CWGsXJ


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments