العصائر الحمراء لخسارة الوزن بشكل صحي

تُساعد الفاكهة الحمراء على اختلاف أصنافها وتعددها على تعزيز جمال ونضارة البشرة ويمكن اعتمادها كحليف مثالي لخسارة الوزن وذلك بفضل احتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة.
لا يمثل العليق الأسود، العنب البري، الفراولة، التوت، الرمان والعنب سوى جزء من عائلة الفواكه الحمراء وكلها عناصر غنية بالفيتامين C والبيتا كاروتين والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد. أما فوائدها فتشمل عدة جوانب بحيث تعمل على تنقية وتطهير الجسم من السموم وتزيد قدرة الجسم على إدرار البول وتُساهم في ترطيب البشرة وتحفظ جمالها ومرونتها.

أهمية العصائر المحضرة من الفاكهة الحمراء

  • الجمع بين باقة فريدة من الفاكهة الحمراء ضمن كوب واحد من العصير يزيد من الأثر الايجابي ويدعم خصائص هذه الفاكهة وسيساعدنا على تحصيل نسبة أعلى من الفيتامينات والمعادن وتجعل الجسم في حالة مثلى من الحيوية والانتعاش.
  • تجلب عصائر الفاكهة ذات الألوان الحمراء كمية كبيرة من العناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة والمواد القلوية وهي مثالية لتطهير الجسم من السموم ولفقدان الوزن وحرق الدهون مع الحفاظ على صحة جيدة ودون الخوف من أي آثار جانبية.
  •  أهمية التأثير القلوي لفاكهة اليوم تظهر من خلال فعاليته في مساعدة الجسم على تحييد الحموضة الناجمة عن مختلف العوامل التي تشمل نقص التغذية الكافية وقلة النشاط البدني والتلوث وجميع العادات الضارة التي ترتبط عادة بنمط الحياة المستقر.

قائمة الفواكه الحمراء

ليس من الضروري أن تتقيدى بتناول أصناف محددة من عصائر الفاكهة الحمراء بل ما عليك سوى اختيار الفاكهة الموسمية المحبذة لك واستخدامها في كل مرة لتحضير عصائر منعشة وغنية.
العنب الأحمر : يحتوى العنب الأحمر على تركيز عال من الريسفيراترول (خاصة في القشرة الخارجية والبذور) وهو عنصر مضاد للأكسدة ذو أهمية بالغة وهو مفيد لصحة الجلد والبشرة لذلك يتم اتستخدامه من قبل العديد من مستحضرات العناية.
الرمان : يحتوى الرمان على نسبة عاليةمن مضادات الأكسدة ويمثل أحد فواكه الخريف المثالية.
البطيخ : البطيخ مثالي لتحضير مشروب منعش لسيما في فصل الصيف بفضل احتوائه على نسبة عالية من الماء والبوتسيوم الذي يمنع احتباس السوائل في الجسم.
الفراولة والعليق والعنب البري والتوت: تتميز هذه الفواكه بنكهتها الرائعة وباحتوائها على كمية هامة من العناصر المضادة للأكسدة.
التفاح الأحمر: التفاح هو احد الفواكه الطبيعية المتتازة في انقاص الوزن والعناية بالصحة خاصة التفاح الأحمر بحيث تحتوى قشرته على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على تنقية الجسم من السموم.
طريقة تحضير عصير الفاكهة الحمراء :

  • اختاري ما يتوفر لديك من الفاكهة الحمراء واضربيها في الخلاط مع كمية كافية من الماء.
  • يشرب العصير طازجًا دون إضافة السكر ومختلف المحليات الصناعية خاصة وأن الفاكهة المستخدمة تحتوى على كميات كافية من السكر الطبيعي .
  • لا تتخلصي من البذور القشرة الخارجية لأنها غالبًا ما تحتوى على أبرز الخصائص الغذائية.
  • يمكنك إضافة القليل من زيت الزيتون أوجوز الهند أو حبوب الكتان إلى العصير الأحمر.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2KyyERZ


سوسن

Post a Comment

0 Comments