تعرفي إلى أكثر الأعشاب فائدة للتنحيف

سمعنا كثيرا عن المشروبات الطبيعية الحارقة للدهون وعن منافعها لمن يرغبن في التخلص من الوزن الزائد، لكن بفضل وجود العديد من الأصناف من حولنا قد ترغبين سيدتي في معرفة أكثرها فاعلية في حرق الدهون الزائدة. لذلك سنقدم في مقال اليوم أكثر الأعشاب فائدة للتنحيف فتابعينا.
  • القرفة
من ابرز الأعشاب التي تفيد في التنحيف بفضل خاصية مميزة وهي تنشيط خلايا الجسم التي تعمل على حرق الدهون والحد من زيادة السكر في الدم كونها تحتوي على مركب السينامالدهيد الغذائي  الموجود في القرفة. قومي بوضع كوب ونصف من الماء مع بضع أعواد قرفة  على نار هادئة، اتركي المزيج يغلي لمدة 5 دقائق ثم أطفئي النار واتركيه لـ10 دقائق أخرى. صفيه وحليه بالسكر أو العسل حسب الرغبة.
  • الزنجبيل
يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم مما يجنبك الجوع الشديد،  كما يساعد على تقليل الشهية، ويحتوي على gingerol  الذي يمنح الزنجبيل الطعم الحار ويساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم. ضعي كوبان من الماء على نار هادئة ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر المبشور وملعقة كبيرة سكر ارفعي المزيج ودعيه حتى يبرد وصفيه مع إضافة شرائح الليمون.
  • حب الهيل أو الحبهان
مصدر جيد للألياف الغذائية  التي تفيد في تعزيز الشعور بالشبع، يحتوي على الفيتامين ب6 الذي يعزز عملية الأيض، مما يفيد في حرق الدهون بشكل فعال والتخلص من الوزن الزائد. ضعي كوبين  من الحليب على نار هادئة ثم أضيفي إليه ملعقتين صغيرتين من مسحوق الهيل.
تعرفي إلى أكثر الأعشاب فائدة للتنحيف
  • الفلفل الأسود
حبوب سوداء لها منافع ذهبية، فهو غني بمركب البيبيرين  الذي يثبط تمايز الخلايا الدهنية، ويمنع تطورها، كما يفيد في رفع درجة حرارة الجسم وبالتالي حرق الدهون المتراكمة بشكل فعال. اخلطي كوب من الماء الفاتر مع ملعقة من مسحوق الفلفل الأسود الطازج وعصير نصف ليمونة لتحصي على مشروب بطعم لاذع لكن حارق للدهون.
  • الشمر
من أبرز البذور التي تعتبر مناسبة لمن يتبعون الرجيم كونها غنية بالحديد، الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنسيوم، والزنك والفيتامينات. كما تمتاز بذور الشمر بقدرتها على التخلص من السموم الزائدة من الجسم عن طريق إدرار البول. أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الشمر إلى كوب من الماء الساخن مع تغطيته ثم صفيه وتناوليه مع تحليته بالعسل.
  • الكمون
من أبرز البذور التي لا تتضمن سعرات حرارية كثير مقارنة بالتوابل الأخرى لفقدان الوزن، ويتضمن مركبات طبيعية تفيد في تعزيز عملية الهضم، تحسين الأيض وزيادة الشعور بالشبع. أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الكمون لكوب من الماء الساخن وغطيه جيدا لمدة 10 دقائق ثم تناوليه بعد تصفيته وتحليته بالعسل.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2GAXGw0


شيماء

Post a Comment

0 Comments