منظمة حضرموت الصحية تقيم الندوة العلمية الثانية في طب النساء والولادة

منظمة حضرموت الصحية تقيم الندوة العلمية الثانية في طب النساء والولادة


المكلا / خاص / ريدان احمد
برعاية مكتب الصحة العامة والسكان /ساحل حضرموت وبتمويل ماسي من مجموعة رفا للصناعات الدوائية اقامت منظمة حضرموت الصحية الندوة العلمية الثانية في طب النساء والولادة والتي تحمل شعار " من اجل صحة افضل للام والطفل "  والتي تأتي امتداد للندوة العلمية الأولى حيث استهدفت الندوة الأطباء المختصين والمقيمين في  مجال النساء والولادة بالإضافة الى الأطباء العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية .
تحدث الدكتور مهدي سالم مرعي المدير التنفيذي لمنظمة حضرموت الصحية عن أهمية مثل هذه الندوات العلمية واسهامها في الرقي بمستوى الخدمة الصحية في مجال النساء والتوليد موضحا ان هذه الندوة تأتي ضمن مستهدفات المنظمة في جانب التدريب والتأهيل الصحي وتحقيق رؤية المنظمة للوصول لمجتمع اكثر صحة .
تخللت الندوة مجموعة من المحاضرات والأبحاث العلمية المقدمة في مجال النساء والولادة والتي تمحور مجملها حول دور الاشعة التلفزيونية في الكشف المبكر عن التشوهات الخلقية للجنين ومخاطر الحمل في الفئات المعرضة للأمراض المزمنة وامراض القلب والحمل إضافة الى العمليات القيصرية ومضاعفاتها وكيفية تجنبها .
ضمت الندوة ما يقارب 172 طبيب وطبيبة في مجال النساء والتوليد من ساحل ووادي حضرموت ومشاركة من عدن وشبوة والمهرة حيث تميزت عن سابقتها بإضافة تخصصات لها علاقة بالمرأة الحامل كأمراض العيون والباطني المصاحبة للحمل وتخللها مشاركات خارجية عبر الانترنت لخبراء في المجال من دولة الهند .
وحثت الندوة في توصياتها على التعليم والتدريب المستمر ومواكبة المستجدات الحديثة في مجال النساء والولادة وتطبيقها إضافة الى الاستمرار بهذه الندوة في الأعوام القادمة كمؤتمر خاص في طب النساء والولادة 

Post a Comment

0 Comments