ناشئة الشارقة يتنافسون في بطولة الترايثلون الثانية

ناشئة الشارقة يتنافسون في بطولة الترايثلون الثانية



في أجواء تفاعلية سادها روح التحدي والإثارة، اختتمت في مركز ناشئة الثميد بطولة الترايثلون الثانية، التي نظمتها ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بالتعاون مع جمعية الإمارات للترايثلون والإسعاف الوطني، والتي هدفت إلى تحفيز الناشئة على التنافس الإيجابي، وإلقاء الضوء على المتميزين منهم في هذه الرياضة؛ لتطوير مهاراتهم وتأهيلهم لخوض المنافسات المحلية والدولية.

حيث  اشتملت البطولة التي شارك فيها 34 ناشئاً وشاباً على 3 سباقات، بداية بالسباحة الحرة لمسافة 50 متراً، والجري لمسافة 200 متر وصولاً إلى موقع الدراجات الهوائية، والتنافس في قيادتها لمسافة 2000 متر ذهاباً وإياباً، ثم  الجري مرة أخرى لمسافة 800 متر.

وكشفت نتائج سباقات فئة الناشئة عن فوز سليم محمد سعيد بالمركز الأول، وجاء عبد الله هلال في المركز الثاني، وفاز بالمركز الثالث أحمد محمد سليم. أما في فئة الشباب فقد حقق عوض مبارك الكتبي المركز الأول، ويوسف يعقوب أحمد ثانياً، وسعيد مهير الشيباني ثالثاً.

ويذكر أن الإسعاف الوطني قد رافق مراحل السباقات حرصاً على سلامة المتنافسين في هذه البطولة، التي جاءت انطلاقاً من سعي ناشئة الشارقة إلى نشر ثقافة هذه الرياضة الأولمبية وأهميتها في الحفاظ على الصحة العامة للناشئة، وتشجيعهم على اتباع نمط حياة صحي.

وتجدر الإشارة إلى أن ناشئة الشارقة هي مؤسّسة شبابية تركّز على الإبداع والابتكار والاكتشاف المُبكّر لمواهب الناشئة في المرحلة العمرية من 13 إلى 18 سنة، والعمل على رعايتها بشكل مستمر، وتهيئة البيئة الجاذبة للناشئة في ممارسة هواياتهم وتطوير مهاراتهم.
تعمل المؤسسة على اكتشاف وتنمية طاقات الناشئة وتقديم الدعم لهم في سبيل الارتقاء بمهاراتهم ومعارفهم وتمكينهم ليكونوا مؤهلين للأدوار القيادية ومواجهة تحديات المستقبل.


تندرج ناشئة الشارقة تحت مظلة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، مواكبة بذلك رؤية دولة الإمارات في بناء أجيال تتميّز بالمعرفة والإبداع.

Post a Comment

0 Comments