اكتشفي كيفية تحضير البشرة ليوم الزفاف

يعتبر روتين العناية بالبشرة من الخطوات الأساسية للحفاظ على جمال البشرة وإشراقها، ويصبح من الأمور الضرورية إذا ما كنت سيدتي مقبلة على الزواجK حيث تحتاجين فعلا للتألق ببشرة مثالية وخالية من العيوب. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم أفضل الأقنعة المنزلية التي يمكن تحضيرها بمكون واحد فقط لعلاج مشاكل جمالية مختلفة قد تفسد طلتك في يومك المميز فتابعي معنا لتعرفي المزيد.

أقنعة العسل الأبيض للعناية بالبشرة


يمتاز العسل الأبيض بتركيبة مميزة تتضمن العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة مما يجعله من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها.
  • تفتيح المناطق الداكنة
امزجي ملعقتين صغيرتين العسل الأبيض مع ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وزعي المزيج على الوجه باستثناء محيط العينين واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. استخدمي هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.
  • علاج الحبوب
قومي بخلط 3 ملاعق صغيرة من العسل الأبيض، ½ ملعقة من مسحوق القرفة حتى يتشكل لديك خليط متجانس، وزعيه باستخدام عود أذن على المناطق المصابة لمدة 10 حتى 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر. استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع حتى تلاحظي اختفاء الحبوب.
ملاحظة: إذا كنت تملكين بشرة حساسة لا تستخدمي هذه الخلطة أو جربيها على مساحة صغيرة من البشرة أولا للتأكد من عدم تحسس الجلد تجاه القرفة.

  •  علاج البشرة الحساسة
إذا كنت تعانين من احمرار البشرة أو تهيجها الدائم فهذا القناع الرائع هو الحل، امزجي ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا ثم طبقي الخليط على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك استخدام هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع لتستفيدي من خصائص الألوفيرا المهدئة.
  • علاج الإجهاد وجفاف الجلد
اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزبادي الطبيعي كامل الدسم مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ومحتوى كبسولتين من الفيتامين E، وزعي المزيج على كامل البشرة لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.
يتضمن الزبادي نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة وتقشيرها أيضا بفضل حمض اللاكتيك.

نصائح للحفاظ على صحة البشرة قبل الزفاف

على الرغم من استخدام مستحضرات العناية بالبشرة أو الأقنعة الطبيعية إلا أنه توجد بعض النصائح التي تمنحك إشراقا مميزا:
  • تأكدي من شرب المياه بكميات وفيرة لترطيب البشرة من الداخل للخارج.
  • تجنبي السهر المطول حتى لا تحصلي على هالات سوداء تقلل من جمال العينين.
  • يمكنك تناول الخضراوات والفواكه للحصول على الفيتامينات الأساسية لنضارة البشرة.
  • من المهم استخدام الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل لحماية البشرة من الاسمرار، الجفاف، التهيج والحروق.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2Is8ePb


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments