أفضل الطرق للعناية بالمنطقة الحساسة

تعتبر العناية بالمنطقة الحساسة من الأمور التي تربك جميع السيدات والفتيات، فالأمر لايتقصر على المتزوجات فقط. لأننا نتعرض كثيرًا إلى الالتهابات والفطريات في هذه المنطقة بسبب الرطوية، لذلك يجب العناية بها بشكل مستمر. إليك سيدتي أفضل النصائح اليومية التي عليك تطبيقها للوقاية من جميع المشاكل.


تنظيف المنطقة الحساسة

تكثر الفطريات والبكتيريا في المنطقة الحساسة بسبب الرطوية والحرارة، بالإضافة إلى الإفرازات المهبلية والتعرق والتبول، مما يؤدي إلى التهابات مؤلمة. للحد من هذه المشكلة عليك أن تحرصي سيدتي على تنظيف هذه المنطقة باستمرار ،عن طريق استخدام الماء الدافء وغسول لطيف يناسبك وعليك استشارة الطبيب أو الصيدلاني لمدك بالمنتج المناسب. قومي بتنظيف المنطقة الأمامية جيدًا ثم من خلف، حتى لاتقومي بنقل البكتيريا من الشرج إلى المهبل.

تقشير المنطقة الحساسة

الكثير من السيدات لاتقمن بذلك، في حين أنها خطوة مهمة ويجب القيام بها مرة في الأسبوع على الأقل باستخدام مكونات طبيعية أو مقشر لطيف خال من المواد الكيميائية لإزالة خلايا الجلد الميتة والقشور.

تغيير الملابس الداخلية

من الضروري أن تقومي سيدتي باختيار الملابس المناسبة خاصة في فصل الصيف، احرصي على اختيار ملابس قطنية وواسعة وليست ضيقة، حتى تتجنبي احتباس الرطوبة.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2Dur59f


شيماء

Post a Comment

0 Comments