ورق الغار علاج طبيعي لمرضى السكري

مرض السكري هو واحد من أكثر الأمراض انتشارًا في جميع أنحاء العالم، بحيث أصيب به ملايين الناس خلال السنوات الأخيرة ومن أجل ذلك نشدد على ضرورة الوقاية منه من خلال الفحص المنتظم وتبنى السلوكات السليمة واستغلال الخصائص العلاجية للعناصر الطبيعية بما في ذلك ورق الغار.
أما إذا كنت تعانين من مرض السكري فمن المهم للغاية أن تكوني تحت إشراف طبيب مع اتباع نظام غذائي معين يضمن بقاء مستويات الجلوكوز في الدم طبيعية.
تجدر الإشارة إلى أن أكثر أنواع السكري شيوعًا هي السكري من النوع الأول والسكري من النوع الثاني. يظهر مرض السكري من النوع الأول نتيجة عجز الجسم عن إنتاج الأنسولين من أجل ذلك نحتاج لتزويد الجسم به كل يوم علمًا وأن هذا المرض يؤثر بشكل خاص على الأطفال والشباب.
ويفسر  مرض السكري من النوع 2 عجز الجسم عن استخدام الأنسولين بشكل صحيح لخفض مستويات السكر في الدم وهو المرض الأكثر شيوعا ويعود ظهوره في معظم الحالات إلى تبنى العادات الضارة مثل سوء التغذية وزيادة الوزن ونمط الحياة المستقر.
نحن ندعوك هنا لاكتشاف آثار ورق الغار في مكافحة مرض السكري وكيفية اعتماده كمكمل فعال للعلاج الذي يحدده الطبيب.

بيانات عالمية عن داء السكر 

لاتزال نسبة الإصابة بهذا المرض في ارتفاع متزايد رغم المحاولات العديدة للحد من أعراضه حيث أكدت منظمة الصحة العالمية إصابة حوالي 422 مليون شخص بالغ في جميع أنحاء العالم بداء السكري في عام 2015 أي حوالي شخص واحد لكل 11 شخصًا. وفي نفس السنة ذكرت الجمعية الامريكية للسكرى إصابة ما يُعادل 9.4% من السكان وتبين أن مرض السكري هو السبب الرئيسي السابع للوفاة في الولايات المتحدة. وبناءً على هذه البيانات أصبح من الضرورى الحرص على الوقاية من هذا المرض ومحاولة السيطرة عليه من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومماسة الأنشطة الرياضية وتجنب التدخين وغيرها من الاجراءات الوقائية.

أهمية ورق الغار في الوقاية من مرض السكرى

يتميز ورق الغار بخصائصه العديدة والمتنوعة والتي تشمل فعاليته في تنشيط الجهاز الهضمي وميزته في تنظيم الدورة الشهرية وخصائصه المضادة للالتهابات وأهميته في إدرار البول. حيث يمكن استخدامه للتخفيف من أعراض مرض السكر صنف 2 من خلال تناوله على شكل شاي أو تسريب. تابعينا في ما يلي للتعرف على وصفة ورق الغار المفيدة لمرضى السكرى.
المكونات :
  • 4 أكواب من الماء.
  • ملعقة كبيرة من أوراق الغار الطازجة.
طريقة التحضير والاستهلاك :
  • غلي الماء جيدًا ثم قومي باضافة أوراق الغار اتركي التسريب لمدة تتراوح بين ثلاث إلى خمس دقائق ثم أطفي النار واتركيه لمدة عشر دقائق إضافية وبعد انقضاء الوقت المحدد صفي الشراب وتناوليه دافئًا.
  • يوصى بعدم شرب أكثر من أربعة أكواب في اليوم،
    فبالرغم من أن الغار يتميز بجملة من الخصائص الطبية إلا أن إساءة استخدامه قد تسبب آثارًا جانبية مثل الغثيان أو تهيج جدران المعدة.
  • لا ينصح باستهلاك هذه الوصفة  للمرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 1 وللنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف والكلى وأمراض القلب أو الكبد أو القرحة.
  • يتميز ورق الغار كما ذكرنا سابقًا بخصائصه الرائعة التي تُساهم في التقليل من مستوى الجلوكوز في الدم ولا يعني ذلك أن تستغنى عن الدواء الذي وصفه لك الطبيب لأن هذا المكون لا يمثل سوى تكملة علاجية ولا يمكن أن يحقق لنا الشفاء الكامل.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2Z1WDMz


سوسن

Post a Comment

0 Comments