تسريبات طبيعية للتخلص من انتفاخ البطن

تساعد تسريبات الأعشاب الطبيعية ذو الخصائص العلاجية على تخفيف العديد من المشاكل الصحية لسيما الأمعاء والمعدة و انتفاخ البطن التي تظهر بشكل شائع لدى السيدات لعدة أسباب أبرزها سوء الهضم وآلام الحيض وزيادة الوزن وابتلاع الهواء وحساسية اللاكتوز والحمل وتراكم السوائل في الجسم، ولا يمثل انتفاخ البطن مشكلة خطيرة ويمكن علاجه بطرق عديدة.
في مقال اليوم سنقدم 5 علاجات طبيعية لتخفيف أعراض انتفاخ البطن وتهدئة اضطرابات المعدة.

1. تسريب الشاي الأخضر 

يتميز الشاي الأخضر بعناصره المضادة للأكسدة والتي تعمل على تعزيز صحة الجسم وتهدئة اضطرابات المعدة.
المكونات :
تتميز أوراق البابونج بتأثيرها الملين والمهدئ وتساعد خصائصها على تخفيف آلام الدورة الشهرية ومختلف المشاكل المعوية والإسهال والغثيان والحموضة ويعمل كمضاد لتشنج ويعزز الشعور بالاسترخاء.
  • كوب من الماء (250 مل).
  • ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر (15 غ).
طريقة التحضير :
نسخن الماء وعندما يغلي نضيف له أوراق الشاي ونتركه لبضع دقائق ثم نطفئ النار ونتركه حتى يبرد ثم نقوم بتصفيته ونتناوله مرتين في اليوم.
انتفاخ البطن

2. تسريب البابونج 

المكونات :
  • كوب من الماء (250 مل).
  • ملعقة كبيرة من البابونج (15 غ).
طريقة التحضير :
غلي الماء وأضيفي البابونج ثم اتركي المزيج لبضع دقائق وبعد أن يصبح جاهزًا نقوم بتصفيته واستهلاكه دافئًا.

3. الترنجان (المليسة)

يتميز هذا النبات بخصائصه العلاجية المتنوعة وفوائده العديدة التي تنعكس على صح الجسم بحيث يعمل على تهدئة تشنجات العادة الشهرية وآلام البطن ويعزز الشعور بالاسترخاء ويكافح عسر الهضم والغثيان وغيرها من المزايا الأخرى.
المكونات :
  • ملعقتان كبيرتان من أوراق الترنجان (30 جم).
  • كوب من الماء (250 مل).
طريقة التحضير :
نفرغ الماء في وعاء ونضعه على نار هادئة وعندما يغلي نضيف له أوراق الشاي ونتركه لبضع دقائق ثم نطفئ النار ونتركه حتى يبرد ثم نقوم بتصفيته ونتناوله مرتين في اليوم.

4. النعنان 

يمثل النعناع أحد الخيارات المثالية للحد من الانتفاخ بحيث يُساعد على تخفيف الالتهابات وتهدئة جدار المعدة وتعزيز قدرة الجسم في التخلص من الغازات.
المكونات :
  • ملعقتان كبيرتان من أوراق النعناع المجففة (30 جم).
  • كوب ماء (250 مل).
طريقة التحضير :
ضعي أوراق النعناع في كوب من الماء المغلي واتركيها لمدة 10 دقائق حتى تستنفذ كامل خصائصها العلاجية والمضادة للالتهابات صفي التسريب واشربيه مرتين في اليوم.

5. الزنجبيل 

تٌساعد جذور الزنجبيل على تهدئة اضطرابات المعدة وهي مفيدة في طرد الغازات والتخفيف من مختلف المشاكل المتعلقة بالتنفس والروماتيزم.
المكونات :
  • 3 ملاعق كبيرة من الزنجبيل (45 جم).
  • كوب ماء (250 مل).
طريقة التحضير :
نسخن الماء ثم نضيف إليه شرائح الزنجبيل الطازجة أو المبشورة ثم نتركها لمدة 5 دقائق بعدها قومي بتصفيتها وتناولها.

تناول هذه التسريب الطبيعية مفيد وصحي وسيساعدك على تجاوز المشكلة خاصةًا إذا حرصتي على تغيير بعض العادات الضار مثل سوء التغذية أو نمط الحياة المستقرة، وقمتي بممارسة أحد الأنشطة البدنية لتعزيز صحتك بشكل عام واستشارة الطبيب في حالة استمرار المشكلة.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2ZjT9p3


سوسن

Post a Comment

0 Comments