فوائد الجزر للبشرة لا تحصى .. اكتشفيها!

يعتبر الغذاء المتوازن من أهم أسرار الحياة الصحية التي تجعلك سيدتي تتمتعين بشرة أو شعر جذاب، وبالحديث عن التوازن لا يسعنا إلا التطرق للحديث عن الخضراوات التي تتوفر من حولنا بأشكال وألوان مختلفة وبالتأكيد ستختلف معها الفوائد. محور اهتمامنا في مقال اليوم سيكون فوائد الجزر للبشرة فتابعي لتكتشفي أسرار الحصول على بشرة مشرقة كالشمس.

فوائد الجزر للبشرة

فوائد الجزر للبشرة
  • علاج بهتان البشرة: من المعروف أن الجزر غني بمضادات الأكسدة، والفيتامين سي وهي عناصر تساعد في تنشيط الدورة الدموية والقضاء على العديد من المشاكل مثل البقع وندوب البشرة، كما يفيد في علاج آثار حب الشباب.
  • علاج البشرة الجافة: يفتقر هذا النوع من البشرة إلى عنصر الترطيب الطبيعي الذي يحميها من التعرض للتشققات والتهيج، لذلك يعد الجزر أحد أبرز المواد التي تساعد في ترطيب الجلد بفضل تزويد البشرة بالبوتاسيوم الذي يعد المسؤول الأول عن جفاف البشرة.
  • مكافحة الشيخوخة: يعتبر الجزر من أبرز المواد الطبيعية الغنية بالفيتامين سي الذي يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين الضروري لمرونة الجلد، كما يتضمن نسب عالية من البيتا كاروتين الذي يحوله الجسم لفيتامين أ وهو أحد أهم مضادات التأكسد التي تعمل على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة ومقاومة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وحتى التصبغات والنمش الناجم عن التقدم في السن.
  • معالجة الأمراض الجلدية: الجزر لا يتضمن مركبات مطهرة بل هو غني بمضادات الأكسدة، التي تعزز من قدرة البشرة على مقاومة الأمراض الجلدية مثل البثور، حب الشباب، والالتهابات المختلفة. ومن أهم فوائد الجزر قدرته على شفاء الجروح وتجدد أنسجة البشرة وتحسين نفسها بفضل الفيتامين أ.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس: يلعب الجزر دورا هاما في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس  فوق البنفسجية الضارة بفضل عنصر الكاروتينويدات ، كما يساعد في علاج الأنسجة التالفة وترميمها بفضل مجموعة من العناصر الغذائية.
فوائد الجزر

كيفية الاستفادة من فوائد الجزر

يمكنك سيدتي تناول الجزر بشكل يومي أو تحضير العديد من الوصفات الطبيعية حسب مشاكل البشرة لتحصلي على خصائصه العلاجية التجميلية الرائعة. لكن هل تعرفين أن فوائد الجزر لا تقتصر على البشرة فقط بل تشمل الشعر أيضا!

فوائد الجز للشعر

  • يعد الفيتامين A من المغذيات الدقيقة التي تساعد على زيادة قوة الشعر وكثافته فلا تترددي في شرب عصير الجزر الطازج بشكل يومي للحصول على هذه المنافع الرائعة.
  • يفيد الجزر في مقاومة ظهور الشيب المبكر من خلال تحسين التغذية الدموية لفروة الرأس وتزوديها بالفيتامين CوE.
  • الجزر غني بالمغذيات الدقيقة التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وجعلها تنمو بشكل قوي وصحي، كما يحمي من الإصابة بالتهابات فروة الرأس.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2GvZeGk


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments