اكتشفي أضرار تشقير شعر الجسم

يشكل الشعر الزائد مشكلة عند العديد من  السيدات حيث يحتجن للتخلص منه بشكل دوري، مشكلة تدفع بالكثيرات للجوء لمستحضر تشقير شعر الجسم الذي يشكل خطر كبير على البشرة وصحة الجسم. وفي هذا السياق سنقدم لك سيدتي أضرار صبغة تشقير الجسم مع أبرز النصائح التي تساعدك في الحفاظ على صحة بشرتك وجمالك.

أضرار صبغة تشقير الجسم




  • تتضمن بودرة التشقير مواد الكيميائية تتغلغل في الجلد مما يسبب العديد من الأضرار مثل احتراق الطبقة الخارجية للجلد وبشرتها الخارجية، هذا ويشير الباحثون في هذا السياق أن الوكالة العالمية لأبحاث السرطان وضحت في تقاريرها  أن أحد المواد الكيميائية التي تستخدم في صناعة الصبغات مثل مادة “بارافينيلين” أظهرت تأثيرا طفريا شديد على حيوانات المخابر لذلك لا تسمح بعض الدول باستعمال هذه المادة إلا بنسبة منخفضة في صناعة الصبغات.
  • بعد القيام بعملية تشقير الشعر تلاحظ العديد من السيدات أن الشعر الزائد الذي تعرض للتشقير ينمو بشكل أكثر كثافة خاصة في منطقة الذقن والوجنتين.
  • تتضمن العديد من الأصباغ الخاصة بالوجه والحواجب نسبة من المواد الكيميائية الثقيلة مثل الرصاص والزئبق وهي مواد غير قابلة للذوبان في الأحماض الدهنية، كما يصعب طردها من الجسم عند دخولها عن طريق الجلد وقد تسبب العديد من المشاكل الجلدية مثل تسمم الدم.
  • تعتبر صبغة الشعر من المواد التي تسبب أضرار للجي على غرار صبغة التشقير، واستخدامها لصبغ الرموش والحواجب يسبب العديد من الأضرار للعينين والوجه.

طرق طبيعية لتشقير شعر الوجه

طرق طبيعية لتشقير شعر الوجه
  • وصفة العسل والليمون: قومي بخلط القليل من عصير الليمون مع ملعقة من العسل الطبيعي ثم طبقي المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • وصفة الكركم والليمون: لتحضير هذه الخلطة اخلطي ملعقة من مسحوق الكركم مع بضع نقاط من عصير الليمون وربع ملعقة من العسل، وزعي المزيج على الشعر الزائد لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع حتى تلاحظي تغير لون الشعر للأشقر.
  • وصفة الطماطم: تعتبر المنطقة المحيط بالشفاه حساسة لذلك ننصحك سيدتي باستخدام الطماطم التي تتضمن عناصر تفيد في تفتيح الشعر. كل ما عليك فعله هو استخدام شريحة من الطماطم لتدليك مناطق الشعر الزائد لمدة دقيقتين ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.
نصيحة صحية: إذا كنت سيدتي تفضلين استخدام صبغة التشقير الكيميائية فيجب عليك اقتنائها من مكان معروف وتكون بجودة عالية،
مصدر الخبر : http://bit.ly/2XU6D9n


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments