وجبات فطور خفيفة لخفض مستويات الكولستيرول

إذا أثبت تشخيصك الدوري ارتفاعًا في مستويات الكولسترول في الدم فلا تضيعي المزيد من الوقت وابدئي من اليوم في اتباع نظام غذاء صحي واحرصى على برمجة عقلك على اكتساب العادات السليمة خاصةً خلال وجبة الافطار نظرًا لأهميتها أولًا ولقدرة الجسم خلال الفترة الصباحية على استعاب العناصر الغذائية بشكل أفضل كون المعدة فارغة ومهيئة لامتصاص الفيتامينات والمعادن والإنزيمات الصحية، تابعينا سيدتي ضمن بضع الخطوات البسيطة لتخفيف الكولستيرول الذي ربما يشكل خطرًا على صحتنا.

حبوب الشوفان مثالية لخفض الكولسترول

الشوفان هو واحد من أفضل الأطعمة المساعدة على التقليل من مستويات الكولسترول السيئ أو LDL. بحيث يحتوى على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والتي تعد ضرورية في تقليل البروتين الدهني الناجم عن LDL، والخفض من نسبة امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم. وللتمتع بوجبة صحية ومتكاملة نحن نوصى بتناول وعاء من الشوفان مع الفاكهة مثل الموز والمكسرات.

الأفوكادو ضروري لنظام غذائي صحي

عادة ما يتجنب الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكولسترول تناول الأفاكادو اعتمادًا على الاعتقاد السائد أن هذا العنصر غني بالدهون والسعيرات الحرارية التي قد تزيد من تفاقم المشكل وخلافًا لذلك يعتبر الأفوكادو مصدرًا هامًا للعناصر الغذائية والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تشكل مزيجًا مثاليًا للحفاظ على التوازن في مستويات الكولسترول. وبالتالي فان إدراج الأفوكادو ضمن نظامنا الغذائي يُساعد على الحفاظ على صحة القلب ويُساهم في التقليل من مستويات الكوليسترول السيئ.
ويمكن تناول هذا العنصر الغني مع شريحة من الخبز الكامل والطماطم أو تحضير وعاء من الأفوكادو والعسل والموز.

علاج الليمون والثوم لخفض الكولسترول

أشارت مؤسسة القلب الإسبانية (FEC) بأن الثوم مفيد جدًا لصحتنا، بفضل تأثيره كمضاد حيوي طبيعي وقدرته على إدرار البول وتطهير الجسم وخصائصه المضادة للجراثيم. خطوة بسيطة تعتمد على تناول فص ثوم في الصباح تُساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم، كما سندرج في مايلي وصفة طبيعية مفيدة جدًا لهذه الحالات :
علاج الثوم والليمون
المكونات :
  • عصير حبة من الليمون.
  • فص من الثوم.
  • كوب من الماء (200 مل).
طريقة التحضير :
  • سخني كوبًا صغيرًا من الماء وقومي باضافة عصير الليمون.
  • تناولي فص ثوم على معدة فارغة ثم اشربي كوب الماء الدافئ مع الليمون ببطء .
  • كرري الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

خبز الجاودار المحمص مع زيت الزيتون


من المهم أن نحسن اختيار الخبز الذي نتناوله بحيث يحتوى على نسبة عالية من الحبوب الكاملة والغنية بالألياف بدلاً من تلك المحضرة من الدقيق المكرر خاصة إن كنا نرغب في التقليل من مستويات الكولستيرول، ولا شك أن خبز الجاودار يمثل أفضل الخيارات الصحية على الاطلاق لأنه يوفر نسبة عالية من العناصرالغذائية والألياف والحديد والفيتامين ب،  وللحصول على وجبة فطور صحية لا شيء أفضل من تناول شريحة من خبز الجاودار مع القليل من زيت الزيتون البكر الذي يجلب بدوره نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (حمض الأوليك) ، وفيتامين (ه) وغيرها من العناصر المفيدة لصحة القلب.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2FYemvT


سوسن

Post a Comment

0 Comments