نصائح عند اقتناء مستحضرات التجميل

تحتوى مختلف مستحضرات التجميل على العديد من العناصر التي نجهل أدنى فكرة عنها حتى أننا لا نعرف طريقة نطقها، ولا بد أنك لاحظتي في عديد من الأحيان ردود فعل غير مرغوب بها على البشرة لسيما البشرة الحساسة دون أن تفهمي السبب الكامن وراء ذلك. من أجل ذلك وفي هذا المقال سنكتشف معًا المكونات التي ننصح بتجنبها عند اقتناء مختلف مستحضرات التجميل.

7 مكونات ضارة يجب تجنبها عند اقتناء مستحضرات التجميل 

1.البارابين (Paraben):
عادةً ما يدخل البارابين في صناعة الشامبو ويمكن أيضًا رصده في العديد من المنتجات الأخرى وعلى الرغم أن استعماله بكميات صغيرة لا يعد ضارًا بالصحة ومع ذلك قد يسبب استعمال هذه المادة الحافظة الحساسية سواء كان ذلك على الجلد أو فروة الرأس وللوقاية من هذه المشاكل نحن ننصح باجتنابه. كل ما تحتاجينه سيدتي هو التحقق من المكونات المستعملة قبل اقتناء مستحضرات التجميل.
2.الرصاص (lead):

هل تعلمين سيدتي أن غالبية أحمر الشفاه تحتوى على مكون الرصاص ! نحن الاتي لم نعتد على التحقق من المكونات المستعملة في صناعة مختلف مستحضرات التجميل ورغم أن هذه الكميات توضع بنسبة صغيرة لكن ليس علينا أن ننسى قابلية الجسم لامتصاص هذه المواد الضارة.
3.السيليكون(silicones):
يُستخدم السيليكون في غالبية كريمات الأساس ورغم أن هذه المادة لا تعد سامة مثل الرصاص إلا أن تأثيراتها لازلت سلبية على صحة البشرة ونضارتها خاصة أنها تغلق المسام وتمنعها من التنفس بشكل مثالي.
4.غاز الأمونيا (ammonia):
تدخل الأمونيا ضمن نطاق واسع في صناعة مختلف صبغات الشعر بحيث تُساعد على جعل اللون يدوم لفترة أطول وقد حاول العديد من الاخصائيين تعديل هذه التركيبة على مر السنين غير أنها لا تزال ضارة وتسبب العديد من المشاكل التي تشمل تهيج الجلد وتساقط الشعر وتلفه ولا ينصح بها بتاتا خاصة للأشخاص الذين يعانون من الأكازيما أو التهابات الجلد الدهني.
5.الفثالات (Phthalates):
يوجد هذا المكون في طلاء الأظافر والمشكلة أنه يشبه الرصاص من حيث قدرة الجسم على امتصاصه والمشكلة أنه قد يسبب بعض التغييرات على مستوى الجهاز الهرموني ومن الأفضل تجنبه قدر الامكان.
6.الفورمالديهايد(Formaldehyde):
تم تصنيف هذا المنتج “خطير جدًا”، حيث قامت العديد من الشركات مثل جونسون آند جونسون من إقصائه من مختلف منتجاتها بعد أن أعلنت  منظمة الصحة العالمية عن تأثيرات هذا العنصر الخطيرة في احتمالية التسبب بالإصابة بمرض السرطان. ويتوجب توخى الحذر من تواجد هذا العنصر خاصة في لوشنات الجسم وفي طلاء الأظافر ورغم أن احتمالية تواجده أصبحت ضعيفة لكن لازلنا نؤكد على ضرورة الانتباه لهذه العناصر والتجاوزات.
7. DEA (إيثانولامين) MEA (إيثانولامين) TEA (ثلاثي إيثانولامين)
تستخدم هذه العناصر الثلاث عادة في صناعة الصابون وينصح بالابتعاد عنها بالنظر إلى تأثيراتها السلبية من بينها مفعولها الضار في إبطاء نمو الشعر. نحن بحاجة دائمة لمراجعة عادات والسلوكاتنا الضارة التي يمكن تجنبها بالقليل من الاطلاع والانتباه.

مصدر الخبر : https://ift.tt/2I3JE8f


سوسن

Post a Comment

0 Comments