recent
أخبار ساخنة

آكون يُدرج الذكاء الاصطناعي كجزء من رسالته الرامية إلى تعزيز رؤية الطاقة الخضراء في أفريقيا وخارجها


آكون يُدرج الذكاء الاصطناعي كجزء من رسالته الرامية إلى تعزيز رؤية الطاقة الخضراء في أفريقيا وخارجها



"آكون لايتنغ أمريكا" تعقد شراكة مع "غروب إيه موندوبرين"، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، لتقديم أكثر حلول الطاقة دقة واستدامة في جميع أنحاء أفريقيا وأمريكا

نيويورك-(بزنيس واير/"ايتوس واير")- أعلن آكون، صاحب الأعمال الخيرية ورجل الأعمال البارز والفنان المرشح لنيل جوائز غرامي لخمس مرات، عن توقيع شراكة رسمية بين "آكون لايتنغ أمريكا" ("إيه إل إيه") ومؤسسة "غروب إيه موندوبرين"، المزود الرائد لحلول الذكاء الاصطناعي. تعود الشراكة بالفائدة على أفريقيا ككل، بدءاً من جزر القمر، وذلك بالاستفادة من إمكانيات الذكاء الاصطناعي في تطوير وتوفير حلول مستدامة للطاقة حول العالم. هذا وقد وُضعت الصيغة النهائية لهذا الإعلان لدى حضور آكون لإلقاء كلمة ضمن فعاليات قمة تمويل التكنولوجيا النظيفة التي انعقدت في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وقال آكون، في هذا الصدد: "أؤمن بشدة بقدرة الجهود المتضافرة والشراكات مع التقنيات المتطورة على مساعدتنا لمواجهة التغيّر المناخي وترك الأثر الإيجابي على حياة الناس. باتت إدراج التقنيات كالذكاء الاصطناعي ضمن حلولنا الجديدة للطاقة المستدامة ضرورة لا بد منها. ومن خلال شراكتنا مع ’غروب إيه موندوبرين‘، نؤكد على التزامنا بتحويل الوعد الذي قطعناها للناس في أمريكا وأفريقيا إلى حقيقة عبر تقديم حلول طاقة مستدامة فعّالة بالاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي".

ومنذ عام 2013، انخرط آكون بكلّ فعالية في الجهود الرامية إلى توفير حلول الطاقة المستدامة للمجموعات المحرومة والريفية، الأمر الذي أفضى عن إنجاز مبادرة "آكون لايتنغ أفريكا" التي شملت مشاريع نشطة في أكثر من 16 بلداً. يسعى الأيقونة الموسيقية الآن، من خلال مبادرة "آكون لايتنغ أمريكا"، إلى الاستفادة من خبرته والتعاون مع شركاء مثل "غروب إيه موندوبرين" لابتكار حلول طاقة متجددة قابلة للاستنساخ والتطوير وميسورة التكلفة على مستوى المرافق العامة في عموم أفريقيا وللتجمعات السكنية ذات الدخل المنخفض في الولايات المتحدة.

ووفقاً لكلٍّ من إدريسي أحمد وأغستين هوريت، مؤسسي "غروب إيه موندوبرين"، سيلعب الذكاء الاصطناعي دوراً كبيراً في تعزيز رسالة مبادرة "أكون لايتنغ أمريكا" على المستوى العالمي. ومن جانبه، قال غاي لييغو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "موندوبرين": "ببساطة، يُمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لاتخاذ قرارات أفضل وأكثر ذكاءً. إننا نتطلع قُدماً لمساعدة فريق آكون على الاستفادة من البيانات لتحسين عملية صنع القرار لديهم في كلّ خطوة بدءاً من تصميم الحلول مروراً وتخطيطها ومن ثم تنفيذها".

تهدف مبادرة "آكون لايتنغ أمريكا" العالمية إلى تمكين الناس حول العالم وتحسين ظروفهم المعيشية من خلال تأمين الاحتياجات الأساسية الرئيسية التي يجب أن تكون متاحة للجميع، كالكهرباء والمياه النظيفة من خلال حلول الطاقة المستدامة.

تُعتبر "غروب إيه موندوبرين" مزوداً رائداً لحلول الذكاء الاصطناعي المعزز، وتتمتع بخبرات عميقة الجذور في جميع القطاعات المالية والهندسية والزراعية في أفريقيا. يتمثل العرض الأساسي للمؤسسة بمنصة "موندوبرين" الحائزة على الجوائز، والتي تستخدمها الحكومات والمؤسسات الخاصة في جميع أنحاء العالم لتحسين أداء قراراتها وإدارة مؤشرات الإداء الرئيسية لديها.

لمحة عن "آكون لايتنغ أمريكا"
"آكون لايتنغ أمريكا" هي شركة على درجة عالية من الكفاءة مملوكة من الأقلية وجائزة على رخصة خدمات عامة غير محدودة في قطاعات البناء والكهرباء في أكثر من 15 ولاية. تضطلع "آكون لايتنغ أمريكا" بقدرات كاملة لأداء أعمال الهندسة والمشتريات والبناء، وتتمتع بخبرة واسعة في ميدان إنجاز مشاريع الطاقة المتجددة، وخاصة المزارع الشمسية، وتصميم وبناء المحطات الفرعية، وعمليات بناء المرافق الخدمية العامة. تتسم الشركة بقوتها المالية وتملك خبرة إجمالية تفوق الثلاثين عاماً في ميدان إنجاز إدارة مشاريع بناء الطاقة التجارية والمتجددة على حد سواء.

لمحة عن "غروب إيه"
أسس إدريسي أحمد شركة "غروب إيه" لريادة المشاريع الهندسية والإنشائية والخدمات المالية المهمة والمعقدة في جميع أنحاء القارة الأفريقية. تملك المؤسسة حضوراً في 12 بلداً، ونجحت في توليد عائدات وصلت إلى 15 مليار يورو خلال الأعوام الـ 15 الأخيرة. انضمت "غروب إيه" إلى شركة "موندوبرين" لإيصال الذكاء المؤسسي المعزز إلى أفريقيا، ودخلت الشركتان في السوق تحت تسمية " غروب إيه موندوبرين".

لمحة عن "موندوبرين"
تُعتبر "موندوبرين" رائدة عالمية في مجال الذكاء المؤسسي المعزز. ويُعدّ نظام دعم اتخاذ القرار القائم على الذكاء الاصطناعي المتطور الخاص بالشركة الأول من نوعه في مجال إدماج الذكاء البشري والاصطناعي والجمعي على منصة واحدة. يستفيد الحل من منهجية فريدة للذكاء الاصطناعي المتمحور حول الإنسان والقابل للتفسير بغية تحسين أداء عملية صنع القرار في جميع أنحاء المؤسسة من خلال الإجماع والشفافية. تتنوع خلفيات عملاء "موندوبرين" بين قطاعات التصنيع والمالية والرعاية الصحية، وتجارة التجزئة، وتشمل قاعدة عملائها عدداً من العلامات التجارية المرموقة عالمياً مثل "بي إن بيه باريباس"، و"إيرباص"، و"جونسون آند جونسون"، و"سانوفي". تتخذ الشركة من مدينة نيويورك مقراً لها ولديها مكاتب إضافية في واشنطن العاصمة، وباريس، ولاهاي، ولندن.

المصدر: "ايتوس واير"

google-playkhamsatmostaqltradent