لاتنامي قبل إزالة الماكياج بعد اليوم




تعشق جميع السيدات تطبيق الماكياج قبل الخروج من المنزل، لإخفاء التجاعيد، ملامح الوجه الشاحبة، الهالات السوداء والتعب مما يمنحها إطلالة راقية. لكن تغفل الكثيرات عن إزالته قبل النوم، مما يسبب لها العديد من المشاكل. اكتشفي معنا اليوم لماذا يجب إزالة الماكياج قبل النوم؟
ينصح جميع أطباء الجلد والعناية بالبشرة، بإزالة الماكياج قبل النوم لأنه يتسبب في انسداد مسام الجلد وظهور الرؤوس السوداء والبثور، وغيرها من المشاكل التي تنعكس سلبًا على صحة البشرة في حال نمتِ ولم تقومي بإزالة الماكياج.

المشاكل الجلدية

تحتوي مستحضرات التجميل على مواد كيميائية قاسية، تعمل على تدمير خلايا الجلد، كما أنها تسد المسام مما يؤدي إلى جفاف البشرة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة و سرطان الجلد، ناهيك عن البثور، الرؤوس السوداء… وغيرها من المشاكل الجلدية. تأكدي من إزالة الماكياج قبل الخلود إلى النوم لحمايتها من مخاطر مستحضرات التجميل وللحفاظ على شباب بشرتك.

التهابات العين

تتسبب الماسكرا والأيلاينر في حدوث عدوى فطرية والتهابات في العين، مما يؤدي إلى حساسية واحمرار، وقد يتسبب ذلك أيضًا في تساقط الرموش. لاتغفلي سيدتي على تنظيف الرموش والعيون من بقايا الماكياج قبل النوم ويمكنك الإستعانة بالزيوت الطبيعية للقيام بذلك.

الشيخوخة المبكرة

نعم سيدتي تتسبب مستحضرات التجميل القاسية في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة، لذلك عليك إزالة آثار الماكياج المتراكمة التي تعيق تجدد الخلايا التالفة وتراكم السموم في خلايا البشرة.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2W6FH5K


شيماء

Post a Comment

0 Comments