سمارت ستريم تشكّل فريقاً جديداً للاستجابة للمتطلبات التنظيمية الحالية لقوانين النقد والسيولة


سمارت ستريم تشكّل فريقاً جديداً للاستجابة للمتطلبات التنظيمية الحالية لقوانين النقد والسيولة



لندن- (بزنيس واير/"ايتوس واير"): أعلنت اليوم "سمارت ستريم تكنولوجيز"، وهي مزوّد لحلول إدارة دورة حياة المعاملات المالية ("تي إل إم")، عن تركيز استراتيجي جديد قائم على العملاء يتماشى مع قوانين هيئة الخدمات المالية البريطانية (المعروفة الآن باسم الهيئة التنظيمية العليا التابعة لبنك إنجلترا) التي تتولى إدارة السيولة في المملكة المتحدة والفروع الأجنبية الأخرى. واستجابة منها للقوانين الجديدة، قامت "سمارت ستريم" بتعيين نديم شميم لقيادة شؤون إدارة حلول النقد والسيولة على مستوى العالم.
ويتمتع نديم بخبرة تزيد عن 30 عاماً في إدارة الخزينة والنقد والسيولة من خلال تنفيذ عمليات مصرفية واستشارات ذات صلة بالخزينة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا. قُبيل انضمامه إلى "سمارت ستريم"، عمل نديم لدى بنك "ستاندرد تشارترد"، حيث كان مسؤولاً، بصفته المدير الإداري، عن حلول الخزينة المؤسسية. وقبل ذلك، عمل في "جي بيه مورجان" متولياً منصب رئيس مجموعة المؤسسات المالية لخدمات الخزانة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تركّزت مهمته حول القوانين التنظيمية وإدارة النقد.
هذا وسيقوم نديم برفع تقاريره إلى فينسينت كيلكوين، رئيس إدارة المنتجات لدى شركة "سمارت ستريم". بالإضافة إلى ذلك، سيشغل عضوان من الفرق الداخلية وهما بول رانديل، مهندس الأعمال السابق في بنك "كريديت سويس"، وريتشارد موريس، الرئيس العالمي السابق لتكنولوجيا إدارة النقد في "مورجان ستانلي"، منصب مدراء المنتجات الذين سيرفعون تقاريرهم إلى نديم.
ومن جهته، يقول فينسينت كيلكوين، رئيس إدارة المنتجات لدى "سمارت ستريم": "يجلب نديم إلى الشركة خبرته القوية في مجال الاستشارات الاستراتيجية والتفكير الإبداعي في تحويل البنوك وإدارة المخاطر التي تهدد الخزينة والتقنيات المالية وتمويل سلسلة التوريد. يسرني للغاية التعاون مع فريق قوي وملتزم يضم كل من بول وريتشارد ونديم - إذ إننا سنحقق بالفعل نجاحاً كبيراً في المستقبل القريب".
وتعليقاً على منصبه الجديد، يقول نديم شميم، رئيس إدارة النقد والسيولة لدى "سمارت ستريم": "تطرح البنوك والمؤسسات المالية الأخرى بعض الأسئلة الهامة حول إدارة السيولة، فالضغوط الممارسة عليها مستمرة من حيث إدارتها للسيولة يومياً وفي الوقت المناسب، وليس على صعيد تشديد المراقبة على السيولة فحسب. يتمثل هدفنا في ضمان التزام العملاء، وتوجههم بالاتجاه الصحيح من حيث الاعتماد على التقدم التكنولوجي، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. كما أننا نحظى بفريق يتمتع بمؤهلات عالية وقادر على تقديم القيمة لعملائنا".
*المصدر: "ايتوس واير"

Post a Comment

0 Comments