نصائح غذائية لخسارة الوزن الزائد بدون ريجيم



هل تعانين سيدتي من الوزن الزائد لكنك لا تستطيعين الالتزام بالحمية الغذائية التي تشعرك بالإرهاق؟ سنقدم لك في مقال اليوم أبرز النصائح الغذائية التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع.
  • لا للمشروبات الغازية
تقوم الكثير من السيدات بتناول المشروبات الغازية أثناء تناول الطعام، لكنها لا تملك أي فائدة فهي غنية بالسكر وتسبب الانتفاخ وامتلاء البطن وغيرها من الأمراض. استبدلي المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية لتحصلي على منافع عديدة بفضل احتوائها على الألياف والفيتامينات.
  • طبق الطعام
حيلة صغيرة بنتائج كبيرة، قومي باختيار طبق صغير لوضع كمية الطعام لأن اختيار الأطباق ذات الحجم الكبير سيدفعك لا شعوريا لتناول الكثير من الطعام. احرصي أيضا على استخدام ملعقة متوسطة الحجم لتقليل اللقمة في كل مرة.
  • الألوان
تلعب الألوان دورا هام على الصعيد النفسي، ننصحك سيدتي باختيار الأطباق باللون الأبيض لتظهر كمية الطعام كبيرة وتجنبي تناول الطعام بالأطباق داكنة اللون التي تدفعك لملء الطبق لأنه لا يبدو ممتلئ.
  • طعام صحي لوجبة العشاء
تكتسب أغلب السيدات الوزن الزائد بسبب تناول طعام غير صحي قبل النوم مباشرة، لذلك احرصي على تناول الطعام قبل النوم بساعتين على الأقل حتى يتمكن الجهاز الهضمي من هضم الطعام ومنع ترسبه وتحوله لدهون.
  • تحركي
إذا كنت لا تستطيعين الذهاب لقاعة الرياضة فاحرصي على التحرك والمشي على الأقدام عوضا عن وسائل النقل، قومي بالتسوق والمشي حتى تستمعي بوقتك وتتمكني من حرق السعرات الحرارية الزائدة.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2Il08Yy


إيمان الزبيدي

Post a Comment

0 Comments