مؤسسة نداء تستعرض حلولها للمدن الذكية في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات - جيسيك 2019

مؤسسة نداء تستعرض حلولها للمدن الذكية في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات - جيسيك 2019


دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2 إبريل 2019: كشفت مؤسسة الاتصالات المتخصصة ’نداء‘، المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، عن مشاركتها في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات ’جيسيك‘، المعرض الأكبر من نوعه في المنطقة، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي بين الفترة من 1 الى 3 أبريل 2019؛ حيث تستعرض المؤسسة مجموعة من الحلول الخاصة بالمدن الذكية، والتي يتم تشغيلها عن طريق شبكة نداء الخاصة بتقنية الجيل الرابع، وذلك لتحسين جودة الخدمات المقدمة للجهات ورفع الكفاءة التشغيلية.

تسلّط ’نداء‘، بالتعاون مع كلٍ من شركة ’إشارة للاتصالات والحلول الأمنية‘ و شركة ’نوكيا‘، الضوء على أحدث التقنيات المستخدمة في المدن الذكية عبر شبكتها الخاصة، والتي تدعم العديد من المجالات في المدن الذكية، مع التركيز على سبل مواجهة تحديات الأمن والسلامة عبر ربط أجهزة الطائرات بدون طيار "الدرون" بالبنية التحتية للمدن الذكية. كما تستعرض المؤسسة مجموعة كبيرة من حلول إنترنت الأشياء والتواصل المباشر بين الآلات (M2M) التي من شأنها دعم خطة دبي الذكية 2021.

كما تستعرض’نداء‘ بث حي ومرئي باستخدام أجهزة الهواتف الذكية عبر شبكتها الخاصة بالأزمات والطوارئ لتتيح الاتصالات الجماعية، وبث مباشر للفيديو لتبادل البيانات بأمان. كما تتناول المؤسسة مبادرات المدن الذكية عبر حلول التحكم عن بعد باستخدام الطائرات بدون طيار "الدرون" عالية السرعة، التي يمكن تطبيقها على الموانئ كمثال لاستخدامات هذه الحلول؛ و التي تعد ضرورية لأتمتة المهام التشغيلية لدى الجهات كالموانئ وغيرها. كما تتضمن خدمات نداء أيضاً عروضاً توضيحية لأجهزة آمنة متوافقة مع تقنيات الجيل الخامس لتقديم اتصالات أسرع؛ ورفع الكفاءة التشغيلية بالاستفادة من شبكة الجيل الرابع (LTE) الخاصة المستخدمة كمثال في قطاعي الغاز والمطارات؛ فضلاً عن إتاحة التجارب الذكية في الموقع باستعمال الخلايا الصغيرة المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس والشبكات المحلية القائمة على الألياف البصرية (Optical LAN).

وتعليقاً على مشاركة ’نداء‘ في المعرض، قال سعادة منصور بوعصيبه، المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء": "تعد الكفاءة العالية والقدرة على جمع البيانات والمعطيات من الدعائم الأساسية للمدن الذكية، حيث تعمل هذه المدن على تشارك المعلومات التشغيلية والأمنية، ما يقود إلى تقديم خدمات أفضل وجودة خدمات عالية. وبصفتنا مزوداً رائداً للشبكات الأمنية الخاصة، فإننا فخورون بمشاركتنا في ’جيسيك‘ لنستعرض تقنياتنا وحلولنا التي يستخدمها شركاؤنا لطرح تطبيقات آمنة، وتحسين جودة الخدمات في العصر الرقمي؛ إذ يتيح المعرض منصة للتعريف بدورنا في بناء مدن أكثر ذكاء وأماناً، والحلول التي نطورها للتغلب على التحديات التي توجهنا في مسيرتنا، فيما نبذل قصارى جهدنا لتقديم أفضل إمكانيات الاتصال الذكية عبر شبكاتنا، بهدف تعزيز ذكاء المدن وقدراتها على الاتصال".


يشار إلى أن مفهوم المدن الذكية ينطوي على آفاق واسعة تعود بمنافع كبيرة على الجهات والخدمات العامة ، لهذا السبب تحرص ’نداء‘ على ترسيخ الاتصالات الذكية من خلال شبكتها الخاصة من الجيل الرابع، وإتاحة إمكانية التشغيل البيني لتعزيز الكفاءة في مختلف المنصات.

Post a Comment

0 Comments