recent
أخبار ساخنة

علي عبدالعال يوضح طريقة الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الصفحة الرئيسية

رئيس البرلمان

أوضح الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، طريقة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأوضح عبدالعال، خلال جلسة الحوار المجتمعي الخامسة التي يعقدها البرلمان في مقره بشأن التعديلات الدستورية اليوم الخميس، ردًا على رئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر محمد خميس شعبان حول طريقة التصويت على التعديلات، أنه من الناحية العملية البطاقة سيكون بها المواد المراد التصويت عليها جميعا وإما يتم التصويت عليها كلها مجتمعة بالموافقة أو برفضها كلها مجتمعة.

وتابع: “لدينا أكثر من 55 مليون ناخب، وفي العالم كله لو مادة واحدة طبيعي يكون التصويت عليها كمادة واحدة لكن لو مجموعة مواد تكون جميعها، وهو أسلم من الناحية العملية”.

ووصف رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، ما يثار بشأن إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي يناقشها مجلس النواب بـ”الشائعة”.

وقال عبدالعال: “كيف تحدد هيئة الانتخابات الميعاد إذا كان المجلس نفسه لا يعلم متى سينتهي من مناقشتها والتصويت عليها نداءً بالاسم، قد نناقشها في الجلسة العامة أكثر من يوم، إزاي؟ مين اللى يعرف متى ننتهي؟ ولما يقفل باب المناقشة سيتم أخذ الرأي نداءً بالاسم والموافقة ستكون بأغلبية الثلثين؟”

وتابع: “هذه شائعة لا أعلم مصدرها، لكن أي إصلاح له مقاومة، وهذا أمر طبيعي”، مؤكدا أن الإجراءات ستتم طبقا للقواعد المتعارف عليها، وأن تتسم بالشفافية والوطنية، وليس لإطلاق شائعات تؤثر على استقرار الوطن بصورة أو بأخرى”.



http://bit.ly/2FAl772


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent