recent
أخبار ساخنة

بدء تنفيذ المرحلة الثانية للحزام الآمن ببحيرة قارون

الصفحة الرئيسية

صورة من الحدث

أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن الوزارة مستمرة في تطهير البحيرات بالتنسيق مع الجهات المعنية، لافتة إلى أن الأعمال الجارية الآن تأتي في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بجميع البحيرات على مستوى مصر.

وقامت محرز خلال زيارتها لموقع مشروع اعمال تطوير بحيرة قارون بالفيوم اليوم السبت بإطلاق شارة البدء لتنفيذ المرحلة الثانية من الحزام الآمن لبحيرة قارون بطول 3.5 كيلو متر بحضور محافظ الفيوم اللواء عصام سعد وذلك لتطهير وحماية البحيرة من ملوثات الصرف غير المعالج وتحسين البيئة المائية وخواص المياه بالبحيرة.

وأوضحت أنه قد تم الانتهاء من أعمال إنشاء المرحلة الأولى للحزام الآمن بطول 4 كيلو مترات والفلتر الميكانيكي الذي تم إنشاؤه لبحيرة قارون والذي أدى إلى تحسين البيئة المائية وخواص المياه بالبحيرة عام 2018 وقد أدى إلى تحسن ملحوظ في المياه.

وأضافت، أن هذه المشروعات تستهدف مراعاة البعد البيئي لمشروعات تحسين نوعية المياه للبحيرات الشمالية وبحيرة قارون .. مشيرة إلى أن الخطة تعتمد على الحفاظ على المظهر البيئي على ساحل البحيرة خلال أعمال التطوير وبيان أثر ذلك على المناطق المحيطة حيث يتم أخذ عينات بصفة دورية بالتوازي مع الأعمال والإنشاءات التي تتم بالبحيرة للوقوف على مدى تحسن جودة المياه.

وقامت عقب ذلك بتفقد إحدى المزارع السمكية التابعة للقطاع الخاص والتي تقوم بتربية الحنشان بنظم الاستزراع المكثف.



http://bit.ly/2ST7NiI


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent