أكثروا من هذه الأطعمة لإبعاد الشيخوخة المبكرة عنكم



لها - فيما باتت الموضة السائدة في الآونة الاخيرة القيام بكل ما يمكن لابعاد شبح الشيخوخة والتجاعيد، أكدت دراسة أسترالية أن تناول الفاكهة وأنواع الخبز الغنية بالألياف ربما تكون إحدى وسائل العيش لفترة أطول.
 
وتتبع الباحثون أسلوب حياة نحو 1600 شخص يبلغون من العمر 49 عاما أو أكثر ولم يسبق لهم الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان أو الجلطة أو أمراض القلب على مدى عقد. كما أجروا مسحا بين المشاركين بشأن استهلاكهم من الألياف وعادات أكلهم.
 
وتبيّن أن نحو 250 شخصاً وصلوا إلى مرحلة يصنفها الباحثون بأنها "تقدم ناجح بالعمر" ما يعني أنهم ما زالوا يتمتعون بصحة سليمة ولم يصابوا بأمراض خطيرة ولا بالاكتئاب أو ضعف الإدراك أو مرض السكري أو الزهايمر.
 
وتوصلت الدراسة إلى أن من يستهلكون الألياف بنسبة عالية أكثر قد يحصلون على مرحلة شيخوخة ناجحة وسليمة ومن دون أمراض أو مشاكل صحية مقارنة بمن يستهلكون كميات أقل من الألياف.
 
وأكد الخبراء أن الألياف ربما تخفف الالتهاب في الجسم وهو عامل مهم في الكثير من هذه الأمراض وبالتالي يمكن أن يكون لها تأثير وقائي على الصحة والوقاية، وبالتالي فإن الفاكهة والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والحبوب مثل الشوفان مرتبطة بالتقدم بالعمر بصحة جيدة. وأشاروا إلى أن تأثير الألياف الغذائية على التقدم بالعمر ربما يتغير اعتمادا على مصادر الطعام التي أخذ منها.


http://bit.ly/2FotZ0p


Post a Comment

0 Comments