recent
أخبار ساخنة

القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة يزور محطة مياه روض الفرج

الصفحة الرئيسية

صورة من الحدث

استقبل المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، توماس جولدبرجر القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، وشيري كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، والوفد المرافق لهما؛ لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي.

واستعرض “رسلان”، تطور مجالات عمل الشركة القابضة وشركاتها التابعة لتوفير كوب ماء نظيف وصرف صحي آمن للمواطن المصري، مشيرًا لأهم الأنشطة التي قدمتها المعونة الأمريكية لدعم قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وتنمية الموارد البشرية، وبرامج تحسين الفاعلية، وإعداد وتفعيل إدارة التشغيل والصيانة، والمشروعات الجارية والمستقبلية التي تنفذها المعونة الأمريكية فى محافظات بنى سويف، واسيوط، سوهاج، والأقصر، وشمال سيناء.

وشملت زيارة الوفد الأمريكي، جولة ميدانية داخل محطة تنقية مياه الشرب بروض الفرج، وتفقد المراحل المختلفة لإنتاج المياه بدء من سحبها من المأخذ وحتى خروجها من المحطة، وتفقد عنبر الطلمبات التي لا زلت تعمل بكفاءة رغم مرور أكثر من 35 عاما نظرا لقيام الشركة بأعمال الصيانة الدورية المتطورة.

والتقى القائم بأعمال السفارة الأمريكية، المهندسين والعاملين في المحطة، وقال جولدبرجر: “هذه المنشأة، وكثيرين من المنشآت، تمثّل التزام الولايات المتحدة تجاه الشعب المصرى الذى نشاطره روابط الصداقة والتعاون القوية فى العديد من المجالات، نخطط لمواصلة أنشطتنا فى قطاع المياه فى مصر بالشراكة مع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى”.

وكانت الحكومة الأمريكية، وفرت دعمًا قيمته 85 مليون دولار في عام 1986 من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لتوسعة محطة المياه الرئيسية في روض الفرج، ولا تزال المحطة تخدم الملايين من سكان القاهرة الكبرى.



http://bit.ly/2W0MptT


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent