المشاط: تحديث آليات الترويج للسياحة باستخدام التكنولوجيا الحديثة

أ ش أ

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة أن الوزارة تقوم الان بتحديث آليات الترويج وتعتمد حملتها على استخدام التكنولوجيا الحديثة والمنصات الرقمية في الترويج لمصر، لتواكب التغيرات المتلاحقة في هذا المجال.

وأضافت المشاط خلال مشاركتها في جلسة وزارية لاستعراض النماذج الناجحة للحكومات نحو التحول الرقمي في قطاع السياحة أن التحول إلى الاقتصاد الرقمي أصبح الآن أولوية لدعم الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به مصر، مشيرة الى أن السياحة جزءا لا يتجزأ من عملية التنمية الاقتصادية حيث يجب توظيفها والاستفادة منها من خلال بيئة عمل رقمية على الصعيدين الوطني والعالمي.

واكدت المشاط أن الحلول الرقمية أصبحت ضرورة ملحة لتحقيق قطاع سياحة مستدام، واشارت الى أهمية التنسيق بين الأطراف المعنية في الحكومة والقطاع الخاص ، لافتة الى أنه من أولويات وزارة السياحة لتسريع هذا التحول داخل إطار عمل وزارة السياحة وكذلك في قنوات ووسائل الاتصال بما يتماشى مع الطلب العالمي للأسواق.

وأدار هذه الجلسة مارسيلو ريزي رئيس الاتصالات بمنظمة السياحة العالمية وشارك في حضور الجلسة خالد عبد القادر مدير عام بشركة مايكروسوفت مصر، وانس السولاي مدير تكنولوجيا المعلومات بالهيئة السعودية العامة للسياحة والتراث الوطني، ودايانا روبينو نائبة رئيس كبرى شراكات السياحة العالمية ماستركارد.

وتناولت الجلسة مناقشة أهمية التقدم التكنولوجي والتحول الرقمى وتأثيره علي كفاءة الادارة والاستدامة، حيث تم استعراض قصص النجاح المختلفة وأفضل الممارسات فى هذا الشأن مثل تجربة المملكة العربية السعودية وشركة مايكروسوفت وشركة ماستر كارد، بالإضافة الي مناقشة كيفية تطبيق التحول الرقمى الحكومى فى قطاع السياحة.

وخلال الجلسة أشارت السيدة دايانا روبينو نائبة رئيس كبرى شراكات السياحة العالمية ماستركارد إلي أنه من المتوقع أن يتجه 70% من السائحين الي الأسواق النامية، وأضافت أن حوالي 85% من السائحين يقررون برامج زياراتهم بعد ذهابهم للمقصد السياحي الراغبين في زيارته.

وأضافت أن المؤشر التنافسى للسياحة والسفر والذى يصدره المنتدى الاقتصادى العالمى قام بعمل تقييم للدول وفقا لعدد الليالي السياحية التي يقضيها السائحون في ومعدل انفاقهم، مشيرة إلى أن هذا التقييم أظهر أن مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية كانت الأعلى في عدد الليالي السياحية في منطقة الشرق الأوسط ، بينما كانت دبي بدولة الإمارات المتحدة هي التي تتمتع بارتفاع معدل انفاق السائحين.
و أكدت دايانا روبينو علي أن وجود مثل هذه الإحصاءات والبيانات من شأنها أن تساعد صناع القرار علي وضع الاستراتيجيات المناسبة للتخطيط لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة لدولهم.



http://bit.ly/2HWp3S3


Night Shift

Post a Comment

0 Comments