recent
أخبار ساخنة

وزارة السياحة تنظم المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة

الصفحة الرئيسية

أ ش أ

نظمت وزارة السياحة فعاليات المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة وذلك لاختيار مشروعات وتطبيقات إلكترونية لإلقاء الضوء على المعالم والأماكن السياحية في مصر والترويج للسياحة المصرية بطرق جديدة ومبتكرة.

جاء ذلك خلال “المنتدى الإقليمي حول الابتكار التكنولوجي في السياحة” الذي يقام على هامش الاجتماع الخامس والأربعون للجنة الاقليمية للشرق الاوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية والتي تقام هذا العام تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يومي 24 و25 مارس الجاري.

وقد تقدم للمسابقة 104 متسابق علي المستوي المحلي والاقليمي وتم اختيار 12 متسابق من بينهم 9 علي المستوي المحلي، و3 علي المستوي الإقليمي.

وقام المتسابقون بعرض مشاريعهم الابتكارية للترويج للمنتجات السياحية المختلفة مثل السياحة البيئية والعلاجية بأساليب تكنولوجية حديثة، في حضور الدكتورة رانيا النشاط وزيرة السياحة وعدد من رؤساء وأعضاء الغرف السياحية، ولجنة تحكيم المسابقة والتي تضم ناتاليا بايونا، خبيرة كبرى في الابتكار والتحول الرقمي بمنظمة السياحة العالمية، وأحمد الوصيف، رئيس الإتحاد المصري للغرف السياحية، و لويس اوريتا ، مستشار الابتكار في شركة جلوباليا ومن الفريق المؤسس لمركز (واكالوا)، مختبر المشاريع، الجامعة الأمريكية في القاهرة، و ألفونسو ساسيلي، رئيس أداء الأعمال للشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، أماديوس (ءmفلمus)، وعبد الحميد شرارة، الرئيس التنفيذي الأول والمؤسس المشارك.

وأعربت الدكتورة رانيا المشاط عن فخرها باستضافة مصر للمنتدي الأول للابتكار التكنولوجي في السياحة، و عن سعادتها بالمشاريع التي قام المتسابقون باستعراضها، مشيرة إلي تنوع الأفكار التي تناولتها هذه المشاريع فمنها ما يستهدف العملاء بصورة مباشرة ومنها ما يستهدف الحكومة ومنها يستهدف القطاع الخاص (الشركات السياحية)، مشيرة إلي أن منطقة الشرق الأوسط تعد منطقة خصبة لتنفيذ هذه المشاريع كما توجهت بالشكر لهؤلاء المتسابقين على مجهوداتهم التي تتميز بالطاقة الإيجابية والحماس.

و توجهت الوزيرة بالشكر للجنة التحكيم علي مجهوداتهم التي بذلوها أمس لتدريب المتسابقين على مهارات العرض التقديمي.

كما أكدت علي دعم القيادة السياسية لقطاع السياحة، مشيرة إلي التعاون والتنسيق المستمر مع كافة الوزارات من أجل النهوض بقطاع السياحة.

و اشارت إلى أن المحور الخامس ببرنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته وزارة السياحة يرتكز علي الاتجاهات العالمية الحديثة ، مشيرة إلي أن استضافة مصر لهذا المنتدي يعد خطوة في اتجاه تنفيذ هذا المحور.



http://bit.ly/2uwoXZE


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent